أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فصائل الاحتلال التركي تستمر بنهب ممتلكات المدنيين في ريف رأس العين

by Athr Press Z

بعدما كشفت عدة تقارير إعلامية أن الاستخبارات التركية تعطي تعليمات لفصائلها بالاستمرار بممارسة الانتهاكات ضد المدنيين في المناطق التي يحتلونها شمالي سورية، تمارس القوات التركية وفصائلها الانتهاكات في المناطق التي تحتلها بريف رأس العين في الحسكة.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قوات الاحتلال التركية وفصائلها أمس الثلاثاء، قاموا بعمليات سطو على ممتلكات المدنيين في ريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة، وسرقوا محولات الكهرباء من قرى شلاح والأميرط.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية، أن قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها يواصلون منع أهالي المنطقة من العودة إلى منازلهم.

وفي وقت سابق، أفاد “المرصد” المعارض بأن الاستخبارات التركية أعطت أوامر لفصائلها بالاستمرار بانتهاك حقوق المدنيين والاعتداء عليهم، لإجبارهم على ترك منازلهم ومنع المهجرين من العودة إلى منازلهم، بهدف إحداث تغيير ديموغرافي في كافة المناطق التي تحتلها تركيا بذريعة الحفاظ على أمنها القومي.

يشار إلى أنه منذ أن بدأت القوات التركية وفصائلها باحتلال المناطق في ريف رأس العين بدأت عمليات النهب لممتلكات المدنيين، في سيناريو مشابه لما حصل عند احتلالهم لمدن عفرين وإعزاز والباب شمالي سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً