أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

للتأكد من خلوها من الفيروسات.. ما هي عدد مرات تنظيف “لوحة المفاتيح” أثناء العمل من المنزل؟

by Athr Press H

يعمل الملايين من الأشخاص من المنزل في الوقت الحاضر للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعد لوحات المفاتيح والشاشات معدات حيوية بالنسبة للكثير من الأشخاص، لذا لا بد من الحفاظ على نظافتها وخلوها من الفيروسات بشكل مستمر.

أفادت الدراسات الأولية بأن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 3 أيام على الأسطح مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، ومع ذلك وجد باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بأن الفيروس بقي على متن سفينة “دايموند برينسيس” لمدة 17 يوماً بعد مغادرة ركابها المصابين، بحسب ما ذكرت صحيفة “mirror” أونلاين.

ووفقاً للخبراء، فإن مدة بقاء الفيروس تعتمد على نوع الأسطح ودرجة تعرضها لأشعة الشمس، إضافةً إلى الاختلافات في درجات الحرارة والرطوبة وعدد مرات تنظيف السطح.

وسواء كنت تعمل من المنزل أو لا تزال مضطراً للذهاب إلى العمل، يجب عليك تنظيف وتعقيم مكتبك والمعدات التي تستخدمها وخاصة لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر يومياً إن أمكن، وذلك لأنها تعد بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات، هذا بالإضافة إلى غسل يديك لمدة 20 ثانية بعد العودة إلى المنزل، أو العطس، أو السعال، أو تناول الطعام.

وكانت الطبيبة البريطانية صوفي بوستوك حذّرت المواطنين من مخاطر العمل من السرير خلال فترة العزل الصحي المفروضة في عدد من دول العالم، وأفادت بأن القيام بذلك يؤثر بشكل سلبي على الصحة، ويقلل من الإنتاجية، بالإضافة إلى التأثير على النظافة الشخصية في السرير.

وتوصي بوستوك بإعداد مساحة خاصة للعمل خلال الأسابيع القادمة، ويمكن أن يساعد ارتداء ملابس العمل على التخلص من الشعور بالخمول والرغبة بالبقاء في السرير.

أثر برس

اقرأ أيضاً