أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تنديداً بزيارة مسؤول أمريكي لبيروت.. احتجاجات واشتباكات بين المحتجين وعناصر الجيش

by Athr Press B

تجمع عدد من المواطنين اللبنانيين ظهر اليوم الأربعاء، على طريق المطار في بيروت، تنديداً بزيارة قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي كينيث فرانكلين ماكنزي، إلى لبنان وسط انتشار للجيش اللبناني.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن المحتجين هتفوا بهتافات مناهضة لأمريكا من بينها “الموت لأمريكا”، مؤكدين أن هذه الوقفة هي للاحتجاج على التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية اللبنانية.

من جهتها، صحيفة “الجمهورية”، أوضحت أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها ماكنزي لبنان، بل هي الزيارة الرابعة منذ توليه مهماته خلفاً للجنرال جوزيف فوتيل في 28 آذار من عام 2019 الفائت.

يذكر أن ماكنزي يزور بيروت وترافقه السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، من أجل إحياء ذكرى مقتل جنود المارينز في بيروت عام 1983.

وكان عدد من المحتجين في لبنان قد نفذوا وقفة احتجاجية قبل أيام، أمام وزارة الخارجية اللبنانية، بدعوة من القوى الوطنية ونشطاء في المجتمع المدني، رفضاً لتدخلات السفيرة دوروثي شيا، في الشؤون اللبنانية.

يذكر أن تصريحات شيا، أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع البعض لتصميم “كاريكاتير” ساخر منها، فيما اعتبر البعض الآخر كلامها “مرفوض ويحرض الشعب اللبناني في ظل الأزمة التي يعيشها”، مع الإشارة إلى أن بعض الصحفيين اعتبر أن قرار منع وسائل الإعلام من إجراء المقابلات مع السفيرة يتنافى مع حرية الصحافة.

أثر برس

اقرأ أيضاً