أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اعتمدي على هذه الطرق لإقناع طفلك بتناول الأغذية الصحية

by Athr Press H

تعاني معظم الأمهات من رفض أطفالهم لتناول الأغذية الصحية وتوجههم للأطعمة غير المفيدة، وحاول الأطباء دراسة أفضل الطرق التي تساعد الأم في إقناع أطفالها بتناول الأطعمة الصحية غير المحببة لديهم.

حيث قدّم الأطباء نصائحهم التي يمكن اتباعها لتقديم الأطعمة المفيدة وغير المحببة للأطفال، وجاء أبرزها:

-اعرضي الطعام على أطفالك أكثر من مرة مع ذكر الفائدة الصحية لهذا الطعام، بالإضافة إلى ذلك فإن الثناء على الأطفال بسبب تناولهم الأطعمة الصحية يكون له أثر جيد.

-حاولي ألا تصطحبي طفلك إلى السوبرماركت، لأن ذلك يخفف من طلباتهم الشرائية للحلويات والشيبس، وفي حال اضطررت لأخذهم معك اصطحبيهم إلى قسم الفواكه والخضراوات وأخبريهم أنهم يستطيعون اختيار 3 اصناف يحبونها من هذا القسم كمكافأة على حسن سلوكهم.

-علمي طفلك العادات الصحية لتناول الطعام في عمر مبكرة مقدمة لهم الأطعمة الصحية كنوع من المكافآت على حسن تصرفه بدلاً من تقديم أي شئ آخر للأكل، وكوني مبدعة وشجعي طفلك على تجربة أصناف جديدة.

-املئي خزانات المطبخ لديك بأطعمة صحية متنوعة ليتمكن طفلك من الاختيار بينها مما يجنبك النقاش معه بعبارة “يجب أن تتناول هذا الصنف لأنه مفيد لصحتك”، مسببة تمرد الطفل أحياناً.

-لا تجبري طفلك على تناول طعام لا يريده وبدلاً من ذلك جربي وصفات طعام وطرقاً لتقديم الطعام بشكل جذاب يفتح شهية طفلك ويشده لتناول الطعام.

– يميل الأطفال بالعادة إلى تقليد الكبار من أصدقائهم وأفراد عائلاتهم، فاستغلي هذه النقطة لصالحك واطلبي من أحد الذين يفضلهم طفلك أن يأتي لتناول طعام العشاء مع العائلة وتناول طعام صحي أمام طفلك، وذلك من شأنه أن يشجع طفلك على فعل الشيء نفسه.

اقرأ أيضاً