أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

تنازل عن 1.5 مليون دولار.. السومة يرحل عن الأهلي السعودي

by Athr Press M

أفادت تقارير صحافية سعودية بتوقيع قائد المنتخب السوري، عمر السومة، على مخالصة مالية مع نادي الأهلي السعودي لفك العقد بين الطرفين.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية إن عمر السومة وقع على مخالصة مالية مع فريق الأهلي السعودي في آخر ساعات يوم الأربعاء،إذ تنازل “العكيد” عن مبلغ وقدره 1.5 مليون دولار من مستحقاته المتبقية من الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى اقتراب السومة من التوقيع مع فريق العربي القطري.

وفي السياق، نشرت قناة الكأس الرياضية أنباءً تفيد برحيل السومة عن الأهلي، مرجحةً أن سبب تخلي الفريق السعودي عن الهداف التاريخي للدوري هو مغادرته الفريق عندما هبط إلى الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وانضم السومة إلى الأهلي السعودي عام 2014 وأمضى معه 8 سنوات حقق فيها لقب الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين والسوبر السعودي.

وانتقل السومة الموسم الماضي إلى نادي العربي القطري على سبيل الإعارة وحقق لقب كأس قطر والمركز الثاني في الدوري ومركز الوصافة في ترتيب الهدافين.

وقبل أيام، تم استبعاد عمر السومة عن قائمة فريق الأهلي السعودي التي تشارك في المعسكر التدريبي في النمسا تحضيراً للموسم الكروي القادم.

وسجل السومة اسمه في الدوري السعودي بحروفٍ من ذهب حين أصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين بتسجيله 144 هدفاً وحصوله على جائزة الحذاء الذهبي للبطولة 3 مرات متتالية.

وتعاقد نادي الأهلي هذا الموسم مع البرازيلي روبيرتو فيرمينيو والحارس السنغالي إدواردو مندي، بينما تشير تقارير صحافية إلى انضمام الجزائري رياض محرز إلى صفوف النادي أيضاً.

ويشهد الدوري السعودي انتقال نجوم الكرة العالمية إليه للموسم الثاني على التوالي، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر الموسم الماضي، وتوقيع نادي الاتحاد مع الفرنسي كريم بنزيما قبل أسابيع، بالإضافة إلى نجوم آخرين.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً