أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تمهيداً لاستقبال الموسم السياحي.. مشروع جديد لإعادة إنارة شوارع وأحياء مدينة تدمر

by Athr Press H

باشرت ورشات الشركة العامة لكهرباء حمص تنفيذ مشروع إعادة إنارة شوارع وأحياء مدينة تدمر والشارع الرئيسي بالمنطقة الأثرية والتي دمرها تنظيم “داعش” قبل خروجه من المدينة.

ونقلت وكالة “سانا” السورية، عن رئيس مجلس مدينة تدمر هاني دعاس، أن تكلفة هذا المشروع الذي يتم من خلاله استخدام أجهزة الليد والصوديوم في الإنارة 70 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه ستتم خلال المشروع إعادة تأهيل إنارة شوارع وأحياء مدينة تدمر وإنارة الشارع الرئيسي المار داخل منطقة تدمر الأثرية بهدف تمكين السياح من زيارة المواقع التاريخية ليلاً.

كما أشار دعاس إلى أن مدة تنفيذ المشروع 4 أشهر، وذلك لتأمين الخدمات اللازمة لعودة المزيد من الأهالي إلى مدينة تدمر والاستقرار فيها.

وفي منتصف شهر آذار الفائت، بدأت ورشات مديرية آثار تدمر بأعمال تنظيف ورفع الأنقاض المتراكمة في شوارع وممرات المدينة الأثرية، وذلك استعداداً لتكون لائقة وجاهزة لاستقبال الوفود السياحية مع اقتراب الموسم السياحي.

الجدير بالذكر أنه في مطلع شهر آذار استقبلت مدينة تدمر الأثرية مجموعة سياحية تضم 35 سائحاً من جنسيات فرنسية وكندية وسويسرية، وذلك بعد انقطاع خلال سنوات الحرب، ووثق السياح بالصور والفيديوهات ما تعرضت له المدينة من أعمال التخريب والدمار على أيدي تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً