أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

تمهيداً لإصدار النتائج..التربية تصدر تحديثاً هاماً لتطبيق نتائج الامتحانات

by Athr Press H

أصدرت وزارة التربية تحديثاً هاماً لتطبيق نتائج الامتحانات، تمهيداً لإصدار النتائج لعام 2021.

ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي أنه يمكنكم تحميل / تحديث التطبيق من الموقع الرسمي لوزارة التربية في الجمهورية العربية السورية: http://moed.gov.sy

وسبق أن رجح رئيس دائرة امتحانات ريف دمشق محمد عثمان في حديثه لـ “أثر برس”، أن يكون موعد صدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي مقارب لموعد العام الماضي، حيث أصدرت حينها نتائج الثانوي في 8 آب 2020.

 

 

وقبل يومين أكد وزير التربية دارم الطباع أن لجان التصحيح والتدقيق وإدخال نتائج الامتحانات ما تزال مستمرة في العمل حتى الآن، منوهاً أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد النتائج من خلال الوسائل الرسمية فور انتهاء عمليات إدخال البيانات، ويمكن أن تكون قبل يوم الخميس القادم أو بعده.

وسبق أن أكد وزير التربية في منتصف شهر حزيران أن هناك دراسة لإقامة الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية وهي تحتاج إلى مرسوم، لكن إذا كان هناك حاجة فعلية فسنرفع الاقتراح لرئاسة مجلس الوزراء بما يحقق مصلحة الطالب.

وقال الوزير إن “في الدورة الأولى 3 مواد مرسبة، أما في الثانية فمادة واحدة فقط، فالقانون أتاح للطالب فرصتين للتقديم للامتحان الأولى يأخذها في الدورة الأولى والثانية يستطيع تحسين مواده ويعالج موضوع رسوبه في بعض المواد”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً