أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تمشيط البادية مستمر.. تدمير سيارة لـ”داعش” مليئة بالمسلحين وأجهزة الاتصال

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أكد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة دير الزور اللواء نزار الخضر في تصريح لـ”أثر برس” أن وحدات الفرقة 17 دمرت سيارة نوع “بيك آب” مع مقتل من بداخلها من فلول تنظيم “داعش” غرب منطقة القرحة بمسافة ( ١،٥كم ) بريف دير الزور .

وتتابع وحدات من الجيش السوري العاملة في محافظة دير الزور، عملياتها المستمرة بتمشيط البادية الغربية والغربية الجنوبية من المحافظة، والتي يختبئ فيها ما تبقى من فلول تنظيم “داعش” المدعومة من القوات الأمريكية، حيث تم تدمير سيارة ومصادر أسلحة وأجهزة اتصال.

وأضاف اللواء الخضر أنه تم العثور على بندقية آلية وذخيرة وأجهزة اتصال لاسلكية داخل السيارة المدمرة، حيث يتابع الجيش السوري عملياته حتى تأمين كل شبر من البادية.

وكشف اللواء الخضر أن الجيش السوري وأثناء عمليات التمشيط تحديداً شرق (منطقة جبل البشري – غرب الدخينة بمساحة ١،٥كم ) الواقعة غربي دير الزور عثر على دراجة نارية كان يستخدمها مسلحو “داعش” للتنقل وجهاز اتصال نوع هيترا وجهاز ورور وبندقية آلية ، وفي بادية دير الزور الغربية باتجاه بلدة معدان بريف الرقة تم العثور على صاروخ /ب٦/ وقنابل يدوية محلية الصنع وأحزمة ناسفة وعدد من الذخيرة المتنوعة.

وتعمل وحدات الجيش العربي السوري ضمن عملياتها العسكرية على تمشيط كافة مناطق البادية الواقعة على مثلث محافظات دير الزور والرقة وحمص والقضاء على فلول تنظيم “داعش“.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً