أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تمديد تعطيل المدارس والجامعات في سورية.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا أو “كوفيد 19” بالتفشي حول العالم، متسبباً بآلاف الإصابات والوفيات، حتى أن معظم البلدان اتخذت إجراءات احترازية عدة للحد من تفشيه.

حيث أصدرت الحكومة السورية صباح اليوم السبت، قراراً بتمديد تعطيل المدارس والجامعات في البلاد حتى 16 نيسان القادم، بعدما كان محدداً لغاية 2/4/2020، ويقضي القرار أيضاً بتمديد تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والتقانة حتى التاريخ ذاته، وذلك وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في سورية حتى اللحظة، 5 إصابات، حسب ما ذكرته وزارة الصحة السورية في وقت سابق.

أما في الأردن، فقد تم الإعلان عن تسجيل أول حالة وفاة إثر فيروس كورونا، لسيدة تبلغ من العمر 81 عاماً، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 235.

وفي لبنان، أعلنت الحكومة اللبنانية فرض حظر تجوال في البلاد، ضمن الإجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الـ 5 صباحاً، ويوجد في لبنان 368 حالة إصابة، بينهم 6 حالات وفاة، بينما وصل عدد المتعافين إلى 20 شخصاً.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد المصابين في البلاد إلى 358 شخصاً.

بدورها، وزارة الصحة العمانية، أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في سلطنة عمان إلى 152 حالة.

أيضاً، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم أفاد بأن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية وغزة ارتفع إلى 97 مع تسجيل 6 إصابات جديدة خلال في قريتي أرطاس وبيت سكاريا.

وأعلنت وزارة صحة الكيان الإسرائيلي اليوم السبت، عن تسجيل 425 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 3460.

من جهته، وزير الصحة الكويتي باسل الصباح أعلن شفاء 7 مصابين آخرين من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين من الوباء إلى 64، وبلغ عدد الإصابات حتى اللحظة، 235 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة في تركيا، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 5698، فيما ارتفع عدد الوفيات في البلاد إلى 92 بعد وفاة 17 شخصاً خلال 24 ساعة.

وتخطّى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية عتبة الـ 100 ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى مساء أمس الجمعة.

وسُجّل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدّى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 139 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2517 شخصاً، فيما بلغ عدد الإصابات 35408.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 48582 وعدد الوفيات وصل إلى 325 حالة.

أيضاً، وزارة الصحة الهندية، أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 873 حالة وتسجيل 19 حالة وفاة بينما بلغت حالات الشفاء 78.

وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت عن تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 54 حالة إصابة أمس الجمعة.

تجدر الإشارة إلى فيروس كورونا ظهر بدايةً في الصين ثم تفشّى في معظم دول العالم، ما دفع البلدان إلى اتخاذ إجراءات احترازية مثل إغلاق المدارس والجامعات وإيقاف الرحلات الجوية من وإلى البلدان التي ينتشر فيها الفيروس.

أثر برس

اقرأ أيضاً