أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تمارين رياضية عليك تجنبها إن كنت تريد إنقاص وزنك

by Athr Press Z

عند ممارسة الرياضة بهدف الوصول إلى وزن محدد لا بد من مراعاة نوعية التمارين التي ننفذها، حتى نضمن ألا تعطينا نتيجة عكسية.

فيما يلي خمسة تمارين قد لا تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية عند التخطيط لفقدان الوزن، بحسب ما ورد في صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

-اليوغا: يمكن أن تجعلك ممارسة اليوغا يومياً أكثر مرونة وتساعدك على الاسترخاء، ولكنها قد لا تكون فعالة في التخلص من الوزن الزائد، حيث تعتبر اليوغا نشاطاً منخفض التأثير، ولا تؤدي إلى إحراق الكثير من السعرات الحرارية، يمكنك تجربة يوغا بيكرام أو يوغا فينياسا للتخلص من الوزن الزائد.

-تمارين القضيب الأفقي: تمارين القضيب الأفقي مصممة لزيادة قوة العضلات وتحسين توازنك، لا يمكن أن تساعد وحدها في التخلص من الكيلوغرامات، كما لا يمكن للفرد أن يفقد الوزن فقط من خلال أداء تمارين القوة، لذا عليك القيام ببعض تمارين القلب مثل الجري وركوب الدراجات للتخلص من الكيلوغرامات، جنباً إلى جنب مع هذه التمارين.

-تمارين كروس فيت: تضم رياضة الكروس فيت الشهيرة تشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولاً بتمارين الإحماء ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف.

-ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة: فصول ركوب الدراجات الداخلية ممتازة لمن يتمتع بلياقة بدنية، إذا كنت جديداً في عالم اللياقة، فإن ركوب الدراجة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة وقد يؤدي إلى آلام المفاصل والعضلات، سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل وسيخرب هدفك في إنقاص الوزن.

-الهرولة: مفيدة للقلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد في منع مشاكل القلب المزمنة، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وتحسين الحالة المزاجية، لكن الهرولة ليست شاقة بما يكفي لخلق نقص الأكسجين اللازم لحرق الكثير من السعرات الحرارية.

أثر برس

اقرأ أيضاً