أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تلوّث آبار خاصة في طرطوس.. مصدر لـ “أثر”: تشكيل لجنة خاصة للحلول الإسعافية والجذرية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد أن اشتكى عدد من المواطنين في قطاع يحمور والزرقات من وجود تلوث في بعض الآبار الخاصة، وجّه محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على الفور بتشكيل لجنة من أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المعنيين من بيئة وموارد مائية وصرف صحي ونفايات صلبة ومؤسسة المياه ورؤساء الوحدات الإدارية المعنية.

وحسب ما بين مصدر في المحافظة لـ”أثر”، فإن اللجنة المشكّلة  قامت على الفور بجولة ميدانية على قطاع يحمور والزرقات، مكان الشكوى، واطلعت على الأسباب المحتملة للتلوث من صرف صحي ورشاحة معمل وادي الهدة.

وأكد مندوب مؤسسة المياه عدم وجود تلوث في آبار المؤسسة، مبيناً أن جميعها صالحة للشرب، باستثناء بعض الآبار الخاصة التي يوجد فيها تلوث، وعليه قامت اللجنة بإجراءات فورية منها تكليف رؤساء الوحدات الإدارية بتوعية المواطنين بعدم الشرب من الآبار الخاصة وتأمين مياه الشرب عن طريق مؤسسة المياه وتكليف رؤساء الوحدات الإدارية بالكشف الفوري على الصرف الصحي ومصباتها وإجراء تحليل للعينات من الآبار بشكل يومي بالتنسيق مع البيئة والموارد المائية ومعالجة الرشاحة الناتجة عن معمل وادي الهدة بطريقة آمنة.

وكان المصدر، قد لفت إلى أن اللجنة في حالة انعقاد بشكل يومي لمعالجة الموضوع، خاصة أن المحافظ وضع كافة الإمكانيات تحت تصرف اللجنة لما له من أهمية على حياة المواطنين وإيجاد حلول إسعافية وحلول جذرية والمعالجة الفورية.

صفاء علي – طرطوس

 

اقرأ أيضاً