أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تكثيف للغارات الروسية في البادية تزامناً مع عمليات تمشيط للجيش

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس كثفت الطائرات الحربية الروسية ضرباتها الجوية على مناطق انتشار فلول تنظيم “داعش” ضمن البادية السورية، تزامناً مع عمليات تمشيط واسعة قامت بها وحدات من الجيش السوري في المنطقة.

وقالت مصادر ميدانية لـ”أثر” شرقي سوريا إن الطائرات الحربية الروسية جددت غارتها المكثفة، اليوم الثلاثاء، مستهدفة منطقة جبل البشري بريف محافظة دير الزور ومحيط منطقة الرصافة ضمن بادية الرقة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وتابعت المصادر أن الطائرات الحربية الروسية عاودت قصف البادية السورية بعد توقفها لنحو 24 ساعة، وتناوبت 6 طائرات، على قصف مواقع في بادية حماة الشرقية، وجبل البشري والرصافة في باديتي دير الزور والرقة.

وبينت المصادر أن القصف الجوي المركز تزامن مع عمليات تمشيط واسعة قام بها الجيش السوري في عمق البادية السورية استهدفت عشرات القرى بريف السلمية الشرقي بريف حماة وطريق أثريا خناصر في مثلث البادية بين الرقة وحماة من بقايا فلول “داعش”.

ووصلت تعزيزات عسكرية جديدة للجيش السوري إلى منطقة الرهجان في ريف حماة الشرقي وإلى منطقة الرصافة بريف الرقة، لتمشيط المنطقة بعد الهجمات المكثفة التي ينفذها فلول تنظيم” داعش” هناك انطلاقاً من مواقعهم في محيط قاعدة التنف.

وكانت مجموعات من فلول تنظيم “داعش” التي تتخذ من مناطق محيطة بالقاعدة الأمريكية غير الشرعية في منطقة التنف مركزاً لانطلاق هجماتهم ضد الجيش السوري والمدنيين والطرق العامة، كان آخرها الهجوم على نقاط الجيش في محيط مدينة الرصافة بريف الرقة والتي قتل فيها ٢٥ مسلحاً من داعش.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً