أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تقنية جديدة تساعد الصم على السمع

by Athr Press Z

اخترعت شركة “إبسون” نظارة نمكن المصابين بالصمم من متابعة العروض المسرحية، في إطار رؤية أوسع للمسرح القوي تستهدف إتاحة عروض المسرح للجميع.  

وتعتمد التقنية على مبدأ عرض نصوص المسرحيات على أحد حقول الرؤية في النظارة وفقاً لطريقة إعدادها حسب تفضيلات واحتياجات المستخدم.

.وقال المدير الفني للمسرح جوناثان سافلوك: “إن المشكلة التي نسعى إلى حلها هي عدم وجود خيار إلى جانب خبرة العميل وهي مشكلة مضاعفة، ومع تكنولوجيا النظارات الذكية أصبح أمام العملاء فرصة للحضور إلى المسرح في أي وقت يريدونه صباحاً أو مساء والجلوس في أي مكان يريدونه في مسرح مهما كان حجمه”.

ومن المقرر تجربة التقنية الجديدة لمدة عام قبل نشرها في الأسواق مع دعم من شركة “أكسنترو” للاستشارات القنية، وتتيح التقنية الجديدة ضمان مشاهدة العروض المسرحية على مدار الساعة وسيتم تفعيلها مع 3 عروض وهي “دورفمان” خلال الشهر الحالي ثم عرض “أوليفيه” و”ليتلتون”.

وتتميز هذه النظارات أيضاً بخفة وزنها وصغر حجمها بما يكفي لاستخدامها أثناء مشاهدة العروض المسرحية دون إزعاج، كما تسمح لمستخدميها تغيير مكان وحجم ولون النصوص المكتوبة التي تظهر على شاشتها بما يتناسب مع تفضيلات المستخدم.

وتعمل الشركة أيضاً على مشروع إضافة  تنقية الوصف المسموع للعروض المسرحية لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية في متابعة العروض اعتباراً من نيسان 2019.

 

اقرأ أيضاً