أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. تقليص ساعات قطع الكهرباء في دمشق

by Athr Press H

أكد مصدر في كهرباء دمشق على إجراء تعديلات في برنامج تقنين الكهرباء ،تقضي بزيادة ساعات تغذية التيار الكهربائي، وتقليص مدة القطع.

وصرّح المصدر لإذاعة “المدينة إف إم”، بأنه نظراً لتحسن درجات الحرارة وانخفاض الحمولة في عدد من المناطق ووفقاً للمعطيات اليومية سيتم تعديل التقنين بدءاً من اليوم ليصبح 4 ساعات وصل مقابل ساعتين قطع.

وأرجع المصدر مؤشرات التحسن في برنامج التقنين الكهربائي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع انتهاء المنخفض الجوي الذي ساد في البلاد خلال الفترة الماضية، ما سيدفع بالمواطنين إلى الابتعاد عن التدفئة خلال النهار وخاصة في فترات الذروة.

وفي مطلع شهر شباط الفائت، أكد معاون وزير الكهرباء حيان سلمان، أن الحكومة السورية تتخذ خطوات جدية تتعلق بالقطاع الكهربائي، واعداً بانفراج قريب في موضوع الكهرباء.

وفي 19 من شهر تشرين الثاني، أعلنت الشركة العامة للكهرباء في دمشق وريفها عن بدء تطبيق برنامج التقنين الكهربائي ضمن المحافظتين، مؤكدةً أن مدة القطع مرهونة بكميات التوليد المتاحة، وكان برنامج التقنين في العاصمة دمشق يعتمد على 3 قطع مقابل 3 وصل، أمّا في الريف فيصل إلى 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.

وخلال عام 2019، نوه مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الضاهر إلى أن وزارة الكهرباء لم تصرح يوماً أنها ألغت التقنين، إلا أنها تعمل على تلبية حاجة المواطن من الكهرباء بكل طاقتها.

أثر برس

اقرأ أيضاً