أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تقدم لـ”تحرير سوريا” على حساب “الهيئة” غرب حلب

by Athr Press R

تمكنت “جبهة تحرير سوريا” اليوم الأحد من السيطرة على 5 قرى وتلتين هامتين بريف حلب الغربي، بعد معارك مع “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها”، بحسب وكالة “قاسيون” المعارضة.

حيث شنت “تحرير سوريا” هجوماً مفاجئاً غرب حلب، تمكنت خلاله من السيطرة على بلدات وقرى “تقاد وعاجل وبسرطون وبلنتا والابزمو وتلتي الضبعة والنعمان”، وأعلنت “الجبهة” عن تتمكنها من أسر مجموعة من “تحرير الشام” في محيط بلدة تقاد بريف حلب الغربي.

وذكرت وكالة “سمارت” المعارضة أن “تحرير سوريا” استولت على 3 قواعد مدافع هاون إضافة لقذائف هاون، وأسلحة متوسطة وذخائر متنوعة، ورشاشين 23 مم ورشاش 14،5 ورشاشات bkc.

وفي السياق، خرج المئات من المدنيين من أبناء بلدة “تقاد” بريف حلب الغربي اليوم، بمظاهرة ضد الفصيلين المتقاتلين، وطالبوا بخروج المقاتلين من كلا الفصيلين من بلدتهم، وجاء ذلك بعد سقوط ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة الإقتتال الدائر.

ويرى مراقبون بأن تلك الهجمات تأتي في الوقت الذي تحاول فيه القوات التركية إبعاد أي عمليات عسكرية للقوات السورية عن مناطق غرب حلب عن طريق إقصاء “الهيئة” التي تعتبر الهدف المقبل للطائرات الروسية، خصوصاً بعد تصريحات ممثل قاعدة حميميم العسكرية الروسية حول نيتهم القيام بعملية عسكرية لإنهاء تواجد التنظيمات المتطرفة في مناطق الشمال السوري والمتمثلة بـ “هيئة تحرير الشام”.

اقرأ أيضاً