أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تقدم لـ”سوريا الديمقراطية” في جنوب الحسكة وطائرات “التحالف” تقتل 14 مدنياً

by Athr Press R

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الاثنين، سيطرتها على 12 قرية و15 مزرعة خلال الأسبوع الأول من عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” جنوب الحسكة، بالتزامن مع غارة جوية لـ”التحالف الدولي” أسفرت عن ضحايا.

وفي بيان بثّته على موقعها الإلكتروني قالت “قسد”: “أنهت قواتنا الأسبوع الأول من حملة تحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة، واستطاعت التقدم بمسافة 9 كم في المحور الشرقي و13 كم في المحور الغربي” وفق تعبيرها.

والقرى التي سيطرت عليها وفقاً للبيان “الحميدية، صفيان، المزار، الخبيرة، الحجلة، شماس، حسين الحجلة، الحسو، العودات، كليب، مرجان، أم محفور”، بالإضافة إلى المزارع المحيطة بها.

جاء ذلك وسط قصف جوي عنيف قامت به طائرات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

حيث أفادت وكالة سانا السورية الرسمية بأن طائرات “التحالف الدولي” قصفت مدرسة في قرية “خويبيرة” جنوب شرق الشدادي ريف الحسكة الجنوبي ما تسبب بمقتل 18 مدنياً جلهم نساء وأطفال وبينهم عراقيون فروا من تنظيم “داعش” وقصف “التحالف”.

يذكر أنه وبالتوازي مع هجمات “قوات سوريا الديمقراطية”، عمد تنظيم “داعش” خلال الأيام الماضية إلى شن هجمات على مواقع القوات السورية في محيط البوكمال حيث يرى مراقبون أن التنظيم يسعى للسيطرة على المدينة الواقعة على الحدود السورية-العراقية لوصل القوات الأمريكية في قاعدة التنف بالقوات الأمريكية في شمال الفرات للسيطرة على كامل الحدود السورية-العراقية.

اقرأ أيضاً