أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تفجيران انتحاريان يسفران عن إصابات في العاصمة التونسية

by Athr Press B

أصيب عدد من الأشخاص إثر وقوع تفجيرين انتحاريين في العاصمة التونسية بالقرب من السفارة الفرنسية.

ووفقاً للتلفزيون الرسمي التونسي، فإن وزارة الداخلية التونسية أصدرت بياناً جاء فيه: “أصيب شخصان جراء التفجير الذي وقع قرب السفارة الفرنسية في العاصمة التونسية مستهدفاً سيارة شرطة”.

وأكدت وزارة الداخلية وقوع انفجار ثاني، أدى لإصابة ضابطي شرطة و3 مدنيين وذلك بعد الهجوم الانتحاري المذكور أعلاه الذي استهدف شرطة في وسط تونس.

بدوره، موقع “سكاي نيوز” نقل عن مصدر لم يسمه، قوله: “التفجير الانتحاري الأول استهدف سيارة شرطة في شارع الحبيب بورقيبة، الذي يضم عدداً من المؤسسات، ويتميز باكتظاظه، أي وقع على بعد 100 متر من السفارة الفرنسية”.

وأضاف المصدر المذكور: “الانفجار الثاني استهدف وحدة مكافحة الإرهاب في الشارع الرئيسي في العاصمة تونس دون ورود أنباء عن ضحايا”.

وجاءت التفجيرات التي لم تتبناها أي جهة حتى اللحظة، بعد ساعات فقط من تعرض محطة للإرسال التلفزيوني في جبل عرباطة في ولاية قفصة جنوبي البلاد تونس، إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، وذلك وفقاً لما أعلنه بيان صادر عن وزارة الدفاع.

يذكر أنه في شهر تشرين الأول من عام 2018 الفائت، كان قد أصيب 20 شخص بجروح من بينهم 15 رجل أمن في تفجير انتحاري استهدف دورية أمنية في أحد شوارع العاصمة التونسية.

اقرأ أيضاً