أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تفاصيل زيارة بيدرسون لسوريا.. ومن ضمنها متابعة مباراة المنتخب السوري من أحد مقاهي العاصمة

by Athr Press B

بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي الجديد جير بيدرسون إلى دمشق، كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن بعض تفاصيل زيارته.

ووفقاً لـ “سبوتنيك”، فإن جدول أعمال المبعوث الأممي لن يقتصر على الجوانب السياسية والاجتماعات الرسمية بل هناك أريحية في التعاطي مع الدبلوماسي النرويجي.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر وصفته بـ “الخاص”، قوله: “من ضمن جدول أعمال بيدرسون متابعة مباراة المنتخب السوري ضد المنتخب الأسترالي التي ستجري اليوم، وذلك من إحدى مقاهي العاصمة، والتي تقام ضمن بطولة كأس أسيا 2019”.

أيضاً، توقع المصدر المذكور أن يقوم بيدرسون بجولة شخصية تشمل أحياء العاصمة الجديدة والقديمة للاطلاع على الحالة الشعبية وعلى سير الحياة فيها، ومن ضمن جولته مشاهدة المباراة التي تعتبر حاسمة بالنسبة للسوريين.

أما على الصعيد السياسي، أوضحت الوكالة أنه من المتوقع أن يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد بيدرسون، ويجري معه لقاءاً لبحث الشأن السوري في ظل التطورات السياسية والميدانية الجديدة.

وكان معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري أيمن سوسان قد أعلن مسبقاً، أن بيدرسون يقوم حالياً بزيارة تعارف لدمشق، معرباً عن استعداد بلاده للتعاون مع بيدرسون من أجل إنجاح مهمته.

يذكر أنه في نهاية العام الفائت، تم تعيين  الدبلوماسي النرويجي جير بيدرسون، مبعوثاً خاصاً إلى سوريا، خلفاً لستيفان دي ميستورا.

اقرأ أيضاً