أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مجدداً.. اعتقال 11 أميراً سعودياً من قصر الحكم!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عربية بقيام “كتيبة الأجرب” التابعة للحرس الملكي السعودي، اليوم، باعتقال 11 أمير تجمهروا في قصر الحكم.

ووفقاً لصحيفة “سبق السعودية”، فإن”11 أميراً قاموا بالتجمهر في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم”.

وكشفت مصادر للصحيفة المذكورة أنه بعد إبلاغهم بخطأ مطالبتهم، ورفضهم مغادرة قصر الحكم، تم إصدار أمر لـ”كتيبة السيف الأجرب” بالتدخل الفوري.

وقالت “سبق”: “تم القبض على الأمراء، ويتزعمهم الأمير س. ع. س بن سعود بن فيصل بن تركي وإيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم”، مؤكدة أن التوجيهات واضحة، وأن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات “سيتم محاسبته كائناً من كان”.

من جهته الكاتب السعودي جمال خاشقجي، قال أمس الجمعة في تغريدات على حسابه الخاص عبر “تويتر”: “إن هناك اعتقالات جديدة طالت عدداً من الأمراء السعوديين، جرت الخميس الماضي، بعد سلسلة اعتقالات طالت أمراء بوقت سابق ووزراء سابقين ورجال أعمال قادها ولي العهد محمد بن سلمان”.

وختم خاشقجي مشيراً إلى أن اعتقال عدد من الأمراء جاء بسبب “توجيههم انتقادات حيال عدد من القضايا”، موضحاً أن اعتقالات الأمراء جاءت على الرغم من أن “بعضهم كان يغرد داعياً للبطش ضد كل من ينتقد الدولة، وأحدهم كان كارهاً للربيع العربي، ويدعو لاستئصال نشطائه”.

اقرأ أيضاً