أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تغييرات في ملكية أعضاء مجلس إدارة “سيرياتيل”

by Athr Press M

أحدثت شركة “سيرياتيل” تغييرات في ملكيّة بعض أعضاء مجلس إدارتها، نتيجة لتنفيذ صفقات ضخمة على أسهم الشركة خلال الفترة الماضية.

وبحسب إفصاح للشركة نشره “سوق دمشق للأوراق المالية”، أدت الصفقات الأخيرة إلى بيع غالبية حصة شركة “الأجنحة المساهمة المغفلة” المُمَثّلة بعضو مجلس إدارة “سيرياتيل” طارق الخباز، والتي كانت تصل إلى 40% من نسبة رأس مال الشركة، ليتبقّى لها نسبة بلغت 0.298% من رأس المال.

كما أظهر الإفصاح، بيع غالبية حصة شركة “الأمجاد المتألقة للتجارة والاستثمار المحدودة المسؤولية”، المُمَثّلة بعضو مجلس إدارة “سيرياتيل” رشا حداد، البالغة 2.905% من أسهم الشركة، ليتبقّى منها 0.298%.

بينما حافظت شركة “بيشاور للاستثمار المساهمة المغفلة الخاصة”، المُمَثّلة بنائب رئيس مجلس إدارة “سيرياتيل” حسين إبراهيم، على نسبتها من رأس المال المحددة بـ 18.563%.

وبقيت نسبة شركة “الواثق محدودة المسؤولية”، المُمَثلّة برئيس مجلس إدارة “سيرياتيل”، أحمد العلي، البالغة 5.571%.

وفي 30 من تشرين الثاني الماضي، أوصى مجلس إدارة شركة “سيريتيل” بتوزيع مبلغ قدره 350 ليرة سورية، للسهم الواحد من الأرباح المُدورة عن السنوات السابقة حتى عام 2018 ضمناً.

وأُعيد سهم الشركة للتداول منتصف الشهر الماضي، بعد أن أنهت محمكة القضاء الإداري الحراسة القضائية عليها، بعد أن فرضتها عليها الحكومة السورية في حزيران 2020.

وجاء فرض الحراسة القضائية بعد دعوى من قبل وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات ضد شركة “سيرياتيل” لضمان حقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة.

ووصل صافي إيرادات “سيرياتيل” أكثر من 307 مليارات ليرة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ربحت منها حوالي 79.6 مليار ليرة، بعد استبعاد خسائر فروق تقييم القطع البنيوي غير المحققة البالغة حوالي 3.44 مليار ليرة، بحسب ما نشره موقع “الاقتصادي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً