أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تغيرات مهمة على الطقس.. الأرصاد الجوية لـ”أثر”: سننتقل من الأجواء الحارة نسبياً إلى الأجواء الباردة نسبياً

by Athr Press B

خاص|| أثر أكد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر” أن هناك تغيرات مهمة على الحالة الجوية في الفترةالقادمة.

إذ أوضح جاويش أن النصف الثاني من شهر تشرين الثاني الجاري سيكون مختلف تماماً من ناحية درجات الحرارة والهطولات المطرية.

وقال جاويش لـ “أثر”: “سيكون هناك انتقال من الأجواء الحارة نسبياً إلى الأجواء الباردة نسبياً؛ إذ وصلت درجات الحرارة في الأسبوع الماضي إلى 30 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية؛ بينما من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى حدود 22 درجة مئوية نهاراً في هذا الأسبوع”.

وأضاف: “الهطولات المطرية هي الحالة التي تميز أيام الآونة القادمة، إذ تكون الأجواء خريفية بامتياز مع اقتراب فصل الشتاء الذي يبدأ نهاية الشهر القادم”.

وتوقع جاويش أن تشهد سوريا منخفضين هامين، الأول يبدأ غداً أي منتصف الأسبوع الجاري، والثاني يبدأ بداية الأسبوع القادم، متابعاً:” تتخلل هذين المنخفضين حالات ماطرة عدة عى فترات تبدأ اليوم الأحد وتحديداً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية”.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن فرصة الهطول المطري ستكون أشد غزارة في المنخفض الثاني الذي سيكون بداية الأسبوع القادم.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 22 نهاراً و11 ليلاً، والمنطقة الجبلية 17 نهاراً و6 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 16 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 26 نهاراً و13 ليلاً.

 

دينا عبد

اقرأ أيضاً