أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تغريم سائق صهريج بنزين في ابن عساكر وموزع مازوت و3 أفران في دمشق

by Athr Press G

ضبطت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، عدة مخالفات تتعلق بالمحروقات والأفران، وصلت غراماتها إلى 10 ملايين ليرة سورية.

وبحسب ما نشرت مديرية تموين دمشق عبر صفحتها في فيسبوك، ضبطت دورياتها موزع مازوت يتلاعب بالعداد خلال التعبئة والحصول على مادة المازوت بالبيدونات بطريقة غير مشروعة بقصد الإتجار بها، وتم حجز كمية 294 ليتر وتغريم المخالف بمبلغ 1.489.200 ل.س وحجز السيارة أصولاً.

كما تم ضبط سائق صهريج ناقل للوقود بمخالفة نقص بكمية البنزين 126 ليتر الواردة إلى محطة الأوكتان 90 في منطقة ابن عساكر، وتم تغريم المخالف بمبلغ 945.000 ل.س.

إضافة لذلك، تم تغريم 3 أفران خبز بأكثر من 300 ألف ليرة، الأول بسبب سوء صناعة الخبز التمويني بمنطقة الطبالة وفرنان آخران بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز بمنطقة دمر.

وكان “أثر برس” قد نشر تقريراً يشير لحجم المخالفات التموينية الجسمية في قطاعي المحروقات والمخابز خلال الأسبوعين الأخيرين، وذلك ضمن سلسلة حلقات الفساد التي تمتهن السرقة والغش واستغلال الأزمات للمنفعة المادية على حساب المواطن.

وكشفت الأرقام الرسمية الأخيرة الصادرة عن إعلام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، القيمة المالية للمخالفات “الجسمية” والتي سُجلت على محطات الوقود والأفران فقط، والبالغة بما يزيد عن (861) مليون ليرة سورية.

وبلغت النسبة الأكبر من المخالفات في قطاع المحروقات، حيث سُجلت فيه 95% بقيمة مالية تجاوزت (818 مليون ليرة سورية)، وذلك في محطات الوقود التي ضبطت بحالات تلاعب في المواد المدعومة (مازوت وبنزين) بهدف المنفعة المادية الشخصية، وتزامن ذلك مع الأزمة الأخيرة التي مرت بها البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً