أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعيين قائد جديد للقوات الروسية في سوريا

by Athr Press

كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية عن تعيين الفريق أول سيرغي سوروفيكين، قائداً لمجموعة القوات الروسية في سوريا.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية، أن “هيئة الأركان العامة خططت لتعيين قائد قوات الإنزال الروسية فريق أول، أندريه سيرديوكوف، بدلاً من سوروفيكين، بعد إصابته في حادث مروري وقع في سبتمبر/أيلول الماضي بمقاطعة مورمانسك شمالي غرب روسيا ريثما يتعافى”.

ولهذا السبب لم يحدد بعد موعد إعادة سوروفيكين إلى روسيا ليتولى مهامه الجديدة، في حين تشير المصادر إلى أن هيئة الأركان العامة لا تزال تنظر في اسم قائد قوات الإنزال الروسية كأول مرشح لمنصب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، إلا أن إيفاده إلى سوريا مرهون بشكل كبير بوضعه الصحي.

وأضافت الصحيفة الروسية أن “تعيين سيرغي سوروفيكين في المنصب الجديد يعد بمثابة مكافأة له على خدمته الممتازة في سوريا، إذ تمكن منذ توليه قيادة مجموعة القوات الروسية في مارس/آذار عام 2017، من رفع التعامل بين القوات البرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والفضائية في سوريا إلى مستوى جديد نوعيا، كما نجح في إحراز تقدم جذري في مكافحة الإرهاب، إذ تم تحرير أكثر من 95% من مساحة الأراضي السورية من داعش”.

ويشير أحد الضباط في هيئة الأركان العامة الروسية إلى أنه في حال سمح الوضع الصحي للجنرال سيرديوكوف بإيفاده إلى سوريا، فستكون تنفيذ المهمات على الأرض من المهام الأساسية الملقاة على عاتقه”.

يذكر أن الفريق أول سيرغي سوروفيكين تولى قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا اعتبارا من مارس/آذار عام 2017 وأصبح قائداً رابعاً منذ انطلاق الحملة الروسية في سوريا في 30 سبتمبر/أيلول 2015..

 

اقرأ أيضاً