أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تعميم من وزارة الداخلية يطلب عودة تسليم جوازات السفر بـ”السرعة القصوى”

by Athr Press H

أصدرت إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية، تعميماً يطلب “استنفار” جميع العناصر المسؤولة عن تجهيز معاملات جواز السفر، لإنهاء طلبات الجوازات المتراكمة لشهري تموز وآب الماضيين.

وأوضح التعميم، توجيه جميع فروع الهجرة والجوازات إلى طباعة وتسليم المواطنين “على مدار الساعة، وبالسرعة القصوى” معاملات جوازات سفرهم المتراكمة.

وبحسب التعميم، ستطبع معاملات الدور “المستعجل” المتراكمة كافة ليصبح خلال 3 أيام من تقديم الطلب، كما ستطبع جميع معاملات الدور “العادي” لشهري تموز وآب الماضيين داخل وخارج سوريا.

كما ستستمر فروع الهجرة والجوازات في عموم المحافظات، باستلام طلبات الحصول على جوازات السفر، وفقاً للآلية المُتبعة بالنسبة للدور “المستعجل” داخل سوريا.

وأعلن وزير الداخلية محمد الرحمون، في 12 من أيلول الماضي، خلال جولة تفقدية أجراها على فرع الهجرة والجوازات في دمشق، أن التأخير في منح وتجديد جوازات السفر يعود إلى أسباب فنية خارجة عن إرادة الوزارة، وأكد حينها أنه سيبدأ الانفراج بمنح وتجديد جوازات السـفر بتاريخ 10/10 على أن تنتهي المشكلة قبل نهاية الشهر العاشر، وأنه لن تتكرر هذه المشكلة مستقبلاً وستعود الأمور لسابق عهدها حيث يمكن الحصول على جوازات السفر المستعجلة بـ 24 ساعة والعادية خلال 10 أيام.

أثر برس 

اقرأ أيضاً