أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تعميم من السفارة الفلسـ.ـطينية في سوريا بخصوص ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق ليبيا

by Athr Press B

نشرت السفارة الفلسطينية في سوريا، اليوم الإثنين، تعميماً بخصوص ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق ليبيا.

حيث جاء في التعميم الذي تم نشره على صفحة السفارة في موقع “فيسبوك”: “لقد وردنا من السفارة الفلسطينية لدى طرابلس ـ ليبيا، بتاريخ 29 أيار، بخصوص الهجرة غير الشرعية عن طريق ليبيا، نجدد الإشارة إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق ليبيا وما يتعرض له أولئك المهاجرون من اعتقالات وظروف سيئة سبق أن تم وضعكم في صورتها، ونود إفادتكم بما يلي:

-لن يتم الإفراج عن أي مهاجر غير شرعي من السجون في ليبيا إلا بتأمين تذكرة سفر/ عودة يتكفل بتوفيرها أهله وذويه وترسل بالتنسيق بين سفارتي دولة فلسطين بدمشق وطرابلس ـ ليبيا.

-تتولى السفارة في طرابلس ـ ليبيا بعد ذلك متابعة الإفراج عن أي مهاجر غير شرعي محتجز وتم التعرف عليه من خلال ثبوتيات وأوراق رسمية تخصه، وترحيله إلى أهله وذويه وعدم بقائه في الأراضي الليبية.

-سيتم التعاون بين سفارتي دولة فلسطين في طرابلس ـ ليبيا ودمشق بمتابعة هذا الشأن بشكل حصري مع ذوي أي حالة موقوفة في السجون الليبية ويمكن التعرف عليها.

وفي أواخر الشهر الفائت، احتجزت السلطات الليبية في سجن مدينة زوارة، 24 شخصاً من طالبي اللجوء، بينهم ستة فلسطينيين من أبناء ريف حلب، وذلك بعد إنقاذ مركبهم، في أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا عبر البحر.

ويتكرر مشهد انقلاب القوارب وغرق المهاجرين في عرض البحر المتوسط خاصة قبالة السواحل الليبية، ومع اقترب فصل الصيف تسجل أكبر موجات تنقل للمهاجرين من السواحل الليبية باتجاه شواطئ أوروبا.

أثر برس

اقرأ أيضاً