أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تعرف على مخاطر العمل من السرير خلال فترة العزل الصحي

by Athr Press H

حذّرت طبيبة بريطانية المواطنين من مخاطر العمل من السرير خلال فترة العزل الصحي المفروضة في عدد من دول العالم لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأفادت الدكتورة صوفي بوستوك بأن القيام بذلك يؤثر بشكل سلبي على الصحة، ويقلل من الإنتاجية، بالإضافة إلى التأثير على النظافة الشخصية في السرير، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

كما أوضحت الطبيبة أنه عندما تطفئ الضوء في الليل، وإذا كنت في سريرك طوال اليوم، فمن المرجح أن تستمر بالتفكير بالعمل، وبالمثل، فإن قضاء الكثير من الوقت في السرير يزيد من احتمالية شعورك بالنعاس خلال النهار، مما يقلل من إنتاجيتك.

وخلال العمل من المنزل، من المهم أيضاً العثور على مكان غير غرفة النوم المظلمة، حيث يساعد الضوء الطبيعي في الحفاظ على مستويات مرتفعة للطاقة.

وأوضحت بوستوك أنّ التعرض للضوء الطبيعي خلال النهار، وخاصة في الصباح، يساعد أيضاً على إيقاظ ساعة جسمك البيولوجية بالكامل، بحيث يكون جسمك جاهزاً للنوم في الليل.

كذلك، فقد وجدت إحدى الدراسات أن الموظفين الذين يجلسون بجانب النافذة، يحصلون على نوم أكثر بـ 46 دقيقة من أولئك الذين يعملون بعيداً عن ضوء النهار. كذلك، فإن الاستيقاظ والنهوض من السرير أفضل لصحة ظهرك، ويساعد على نوم جيد في الليل، في حين أن الاستلقاء على السرير والانحناء على جهاز كمبيوتر محمول يمكن أن يسبب ألماً في الظهر والعنق.

وتوصي بوستوك بإعداد مساحة خاصة للعمل خلال الأسابيع القادمة، ويمكن أن يساعد ارتداء ملابس العمل على التخلص من الشعور بالخمول والرغبة بالبقاء في السرير.

أثر برس

اقرأ أيضاً