أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

تعرف على مجموعة من المميزات الجديدة ضمن نظام ويندوز 10

by Athr Press H

حصل نظام التشغيل ويندوز 10 على مجموعة جديدة من المميزات والتي تركز على الصوت والنص، حيث حصل نظام التشغيل على بحث مدمج بتنسيق GIF، وبحث صوتي محسّن وميزات أخرى، لكن هذه المميزات هي قيد الاختبار التجريبي الآن، وقد أصدرت مايكروسوفت ويندوز 10 Insider Preview Build 20206 الذي يحدد الميزات الجديدة مؤخراً.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن ويندوز أضاف منتقى الرموز التعبيرية، ومربع بحث مضمن لتحسين البحث عن الرموز التعبيرية، ودعم عدد أكبر من الرموز التعبيرية واللغات والرموز وkaomojis، حيث يمكن الآن للمستخدمين البحث عن الصور المتحركة بسهولة، حيث أن البحث متاح أيضاً لتلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى العثور على صورة gif للتفاعل المثالي لإيصال رسالتك بإيجاز.

ومن ضمن المميزات الجديدة ميزة اختصار WIN + V للانتقال مباشرة إلى محفوظات الحافظة، ولكن الآن يمكنك أيضاً الوصول إليها بالتبديل إلى فئة “الحافظة” بعد الضغط على WIN + [.] أو WIN + [؛] “، كما تعد ميزة الكتابة الصوتية في ويندوز ميزة أخرى من الميزات القادمة.

ولعل بعض الميزات الفرعية للكتابة الصوتية هي تحسين لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس، وعلامات الترقيم التلقائي، ونهاية خلفية محدثة، واستخدام اختصار لوحة المفاتيح (WIN + H) أو النقر على زر الميكروفون على لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس لبدء الكتابة الصوتية وما إلى ذلك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً