أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تعرف على أهم ما قدمته شركة غوغل خلال عام 2020

by Athr Press M

شهدت شركة غوغل الكثير من الأحداث خلال عام 2020؛ حيث أطلقت عدداً هائلاً من الأجهزة والخدمات التي تساعد المستخدمين في حياتهم اليومية.

ابتداءً من إطلاق هاتف Pixel 4A الذي يعتبر من أفضل الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة، ومروراً بالإصدار الحادي عشر من نظام التشغيل أندرويد الذي ضم الكثير من الميزات الجديدة لتحسين الأمان وحماية الخصوصية.

بالإضافة إلى تحديث الكثير من الخدمات والتطبيقات، وجهودها في مكافحة فيروس كورونا، وتطوير الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.

1- تطبيق Tangi لمشاركة الفيديو:

أطلقت غوغل يوم 29 يناير تطبيقاً جديداً يُسمى (Tangi) للهواتف الذكية يتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة تركز على المحتوى الذي يُعرف باسم (افعلها بنفسك) DIY.

2- نظام التشغيل أندرويد 11:

يعتبر الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد أهم ما يتنظره المستخدمون في حدث غوغل السنوي للمطورين، ولكن هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا أُلغيت الكثير من الأحداث التقنية، ومنها: حدث غوغل للمطورين.

3- ميزة لقراءة صفحات الويب في مساعد غوغل:

أطلقت غوغل يوم 4 آذار ميزة جديدة في مساعدها الصوتي تُسمى ((اقرأها) Read It تسمح للمساعد بقراءة صفحات الويب كاملةً، وبعشرات اللغات.

4- منتج Adidas GMR بالتعاون مع أديداس:

أطلقت غوغل يوم 10 مارس بالتعاون مع كل من أديداس و (EA Sports) نعل حذاء ذكي يُسمى (Adidas GMR) يتصل بهاتفك، ويمكنه تحويل الركلات والحركة في ملعب كرة القدم إلى مكافآت في لعبة (FIFA Mobile).

5- تقديم العديد من الأدوات لمواجهة فيروس كورونا:

أطلقت غوغل يوم 15 آذار عدة مبادرات مخصصة للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا (COVID-19) – الذي كان قد بدأ في نهاية عام 2019 في مدينة ووهان الصينية وانتشر خلال شهر مارس على مستوى العالم.

6- أداة جديدة في تطبيق Google Arts & Culture:

أطلقت غوغل يوم 2 أبريل أداة جديدة تُسمى (Art Transfer) في تطبيقها المسمى (Arts & Culture)، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للسماح لك بتحويل صورك إلى أعمال فنية عبر تطبيق خصائص اللوحات الشعبية على صورك.

7- تطوير Google Meet بشكل كبير:

يعتبر عام 2020 هو عام الاتصال عبر الفيديو، لذلك كان هناك سباق بين الشركات لتطوير خدماتها ودعمها بأفضل الميزات، وقد قامت غوغل على مدار العام بتطوير خدمتها (Meet) لمكالمات الفيديو.

8- تطوير تقنية لمكافحة كورونا بالتعاون مع آبل:

أعلنت شركتا آبل وغوغل يوم 10 أبريل عن أنهما تعملان معاً على تطوير تقنية جديدة لتتبع جهات الاتصال في الهواتف الذكية، بغية إبطاء انتشار فيروس كورونا (COVID-19).

9- سماعات Pixel Buds:

بدأت شركة غوغل يوم 27 أبريل بطرح سماعات الأذن اللاسلكية (Pixel Buds) في الأسواق، وذلك بعد نحو 6 أشهر من الإعلان عنها.

10- موقع ويب لتنجب عمليات الاحتيال:

أطلقت شركة غوغل يوم 28 مايو موقعاً إلكترونياً يُسمى (Scam Spotter) يهدف إلى تعليم الناس كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال عبر الإنترنت وتجنبها، وذلك في ظل ازدياد الخدع الرقمية وسط تفشي وباء فيروس كورونا.

11- خدمة Keen:

أطلقت شركة غوغل يوم 18 حزيران خدمة جديدة تُسمى (Keen) توفر للمستخدمين إمكانية متابعة المحتوى الذي يهمهم من الإنترنت. ومع أنها تشبه إلى حد كبير موقع (بينترست) Pinterest إلا أنها تمتاز بأنها آلية، وتستخدم تقنية التعلم الآلي.

12- ميزات جديدة في خدمة Google Photos:

أطلقت الشركة يوم 25 تموز تصميماً جديداً لخدمة الصور التابعة لها، يسهل على المستخدمين إيجاد صورهم القديمة ومقاطع الفيديو التي حُفظت على مدار السنوات السابقة، وإدارتها وتنظيمها للوصول إليها بشكل أسرع.

13- تطبيق Shoploop:

أطلقت شركة غوغل يوم 16 تموز تطبيق تسوق جديد يُسمى (Shoploop)، وهو عبارة عن منصة تسوق عبر الفيديو لاكتشاف المنتجات وتقييمها وشرائها في مكان واحد.

14- هواتف Pixel الجديدة:

أطلقت غوغل يوم 20 آب هاتف (Pixel 4A) الذي يعتبر من أفضل الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة خلال عام 2020، حيث يتميز الهاتف بمواصفاته القوية، مع بطارية تدوم طويلًا، وشاشة أصغر حجمًا تُسهل استخدامه بيد واحد.

15- جهاز Chromecast with Google TV:

أطلقت الشركة يوم 1 تشرين الأول جهاز (Chromecast with Google TV) الذي يعتبر أول إصدار من جهاز البث كروم كاست الذي يعتمد على (Google TV) كواجهة تعمل مع نظام التشغيل (Android TV) بحيث يمكنك التنقل فيها باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.

16- جهاز Nest Audio:

أطلقت شركة غوغل يوم 5 تشرين الأول مكبر الصوت الذكي الجديد (Nest Audio)، الذي يدعم مساعد غوغل الصوتي (Google Assistant).

17- مُنظِّم الحرارة Nest Thermostat:

أطلقت شركة غوغل يوم 31 تشرين الأول جهازها الجديد (Nest Thermostat)، الذي يعتبر أول تحديث للجهاز منذ عامين. وهو جهاز يسمح لك بالتحكم في درجة حرارة منزلك من الهاتف.

18- ميزات جديدة في خرائط غوغل:

قدمت غوغل الكثير من الميزات الجديدة في تطبيقها للخرائط، وكان أبرز تحديث أطلقته يوم 1 كانون الأول حيث يتضمن بعض الميزات الجديدة التي تجعله أكثر تركيزاً على مشاركة المجتمع، ويعتبر هذا التحديث جزءً من خطة الشركة لتطوير التطبيق وتحويله من تطبيق خدمي للمواقع الجغرافية إلى تطبيق مجتمعي يقدم المعلومات للأفراد والشركات.

19- تطبيق Health Studies للأبحاث الصحية:

أطلقت غوغل يوم 10 كانون الأول تطبيق جديد يُسمى Google Health Studies، يسمح لأي شخص لديه جهاز بالمشاركة في الدراسات الطبية.

أثر برس

اقرأ أيضاً