أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

تعرف على أساليب تساعدك بالتخلص من آلام ضرس العقل

by Athr Press Z

كشفت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أسباب ألم ضرس العقل وطرق طبيعية فعالة لمنعه وذلك في الوقت الذي يعاني فيه الكثيرون من آلامه التي قد تبدأ بين سن 17 -25 عاماً.

ومن الطرق الفعالة لمنع الألم بحسب الصحيفة:

القرنفل: يتميز بخصائص فعالة في علاج الألم، بما في ذلك ما يرتبط بالأسنان وضرس العقل وذلك لأنه يعد علاجاً طبيعياً يحارب البكتيريا ويخفف الألم والالتهاب.

النعناع: يساعد في علاج وتقليل التهابات الفم والأسنان بشكل طبيعي ويقلل الألم، وذلك بفضل احتوائه على زيت عطري مخفف للآلام.

الكركم: يتميز بخصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، مما يجعله فعالاً في علاج آلام الأسنان.

زيت شجرة الشاي: لا تقتصر مزايا هذا الزيت على الناحية الجمالية فقط، إذ يتميز بخصائص علاجية أيضاً وتخفف من الآلام، كونه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في القضاء على جميع البكتيريا الضارة في الفم، ويمكن تطبيقه مباشرة على اللثة لتخفيف الألم.

عشبة القمح: لاحتوائها على نسبة عالية من الكلوروفيل، مما يساعد على تقليل الالتهاب والألم في آن واحد، بجانب قدرته على منع زيادة البكتيريا وانتشار العدوى.

الألوفيرا: عادة ما يُشاع استخدام جل الألوفيرا في العناية بالبشرة والشعر وما شابه، ولكنه يتميز بخصائص علاجية فعالة تساعد في تخفيف الآلام، بما في ذلك ألم ضرس العقل، إذ إنه بجانب تأثيره المهدئ، يقلل جل الألوفيرا أيضاً من الالتهاب.

أثر برس

اقرأ أيضاً