أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفي على توقيت انتهاء مفعول حبوب منع الحمل

by Athr Press H

تعتبر حبوب منع الحمل من الوسائل الأكثر شيوعاً حول العالم التي يتم اللجوء إليها لتحديد النسل أو تأخير الحمل التالي، ولكن من المعروف أن هذه الحبوب هي موانع مؤقتة للحمل، أي أن المرأة عندما تتوقّف عن استخدامها، ستستعيد خصوبتها وتكون جاهزة مجدداً للحمل والإنجاب.

وأوضح موقع “صحتي” الطبي المدة التي يبدأ وينتهي فيها مفعول حبوب منع الحمل، حيث بيّن أن مفعول الحبوب يبدأ مفعول منذ اليوم السابع للبدء بتناولها للمرة الأولى، أي في اليوم الثاني عشر من الدورة الشهرية الأولى التي بدأت فيها المرأة باستخدامها، ومن الضروري أن تلتزم المرأة بتوقيت محدد يومي لتناول حبة منع الحمل للحصول على أفضل النتائج وضمان عدم حصول الحمل غير المرغوب به.

أما عن توقيت انتهاء مفعول حبوب منع الحمل، فإن ذلك يرتبط بطبيعة جسم كل امرأة بحد ذاتها، فبعض النساء تعود دورتهن الشهرية إلى طبيعتها بعد أسبوعين من التوقّف عن تناول حبوب منع الحمل، أي أن المبايض تستأنف عملية الإباضة مما يجعل الحمل وارداً.

أما عند البعض الآخر من النساء ممكن أن تحتاج الدورة الشهرية إلى شهرين أو أكثر لتعود إلى طبيعتها وتصبح المرأة جاهزة للحمل والإنجاب.

وكانت دراسة حديثة كشفت أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يصل إلى 9% بالنسبة للنساء التي تتناول حبوب منع الحمل الهرمونية لفترة لم تتجاوز عاماً، بينما يرتفع الخطر إلى 38% بالنسبة لمن تعاطين هذه الحبوب لمدة تزيد عن 10 سنوات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً