أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعرفي على المواقف والذكريات التي لن ينساها طفلكِ طوال حياته

by Athr Press B

أكد عدد من الخبراء أن بعض الذكريات قد تنطبع في ذاكرة الطفل ولا ينساها مهما تقدم في السن لأنها غالية على قلبه وقد أثرت فيه إما إيجابياً أو سلبياً.

وقدم الخبراء مجموعة من المواقف والذكريات التي سيذكرها طفلك من طفولته، نذكر منها ما يلي:

ـ ترككِ لعمل ما كنت تقومين به من أجله:

طفلكِ لن ينسى أبداً كل مرة احتاجكِ فيها وتركتِ كل الأمور التي كنت تقومين بها وسارعت لتلبية ندائه، لأن مثل هذه المواقف تبيّن للطفل كم هو مهم بالنسبة لأمه لذلك لا ينساها أبداً.

ـ الأمان الذي كان يشعر به بمجرد تواجدك معه:

طفلكِ لن ينسى أبداً الخوف الذي كان يشعر به والذي كان يزول فور احتضانكِ له، فأنت مصدر الأمان والحنان والطمأنينة اللامحدودة فكيف به ينسى هذه الذكريات؟.

ـ المناسبات العائلية المهمة:

أكد الخبراء أن المناسبات العائلية التي كان يفرح فيها الطفل أثناء تواجد العائلة الصغيرة التي يحبها او العائلة الكبيرة في المناسبات المميزة، لا ينساها أبداً، فهذه الذكريات تعيد إليه الحنين إلى الماضي.

ـ كيفية تعاملك وزوجك مع بعضكما أمامه:

لا تظني أن طفلكِ سينسى الشجارات الحادة أو النقاشات أو الحوارات اللطيفة بينك وبين زوجك، فأنتما تمثلان العالم له وتعاطيكما مع بعضكما يؤثر بشكل كبير سواء إيجابياً ام سلبياً عليه لذلك فهذه المواقف ستعلق في ذاكرته إلى الأبد.

ـ رأيك فيه:

إذا انتقدتِ طفلكِ أو قمتِ بمدحه، فإنه لن ينسى هذه المواقف أبداً لأن رأيك فيه كان وسيظل الأهم بالنسبة إليه، وسواء كان إيجابياً أم سلبياً فهو سيترسّخ في ذهنه إلى الأبد، لذلك انتقي كلماتك جيداً وتذكري أن ذلك سيعلّم بطفلك ويرافقه إلى الأبد.

اقرأ أيضاً