أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعرفي على الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك

by Athr Press B

تحدث خبراء التغذية عن أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن للتمارين الرياضية فوائد لا تعد ولا تحصى.

وأوضح الخبراء أن الرياضة في شهر رمضان ضرورية للجسم، فهي تحافظ على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات ودهون وعظام، كذلك لها فوائد للحماية من عسر الهضم وبعض الأوجاع.

ولفت الخبراء إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعتين تقريباً، تعمل على حرق الدهون المخزونة وزيادة كفاءة الكبد وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، لكن يجب ألا تكون الرياضة متعبة أو تتضمن حركات قوية، لأنها قد تسبب الجوع أو العطش للصائم، ويُنصح ألا تمارس الرياضة في الصباح الباكر كي لا تتسبب بتعب الصائم.

ونصح الخبراء بممارسة الرياضة بعد الإفطار بنحو ساعتين، فالجسم يكون قد أخذ الفيتامينات والمعادن في الطعام، ثم بدأت تتحرك عملية الحرق، ويُنصح بتخصيص ساعة من الرياضة المتعددة مثل حركات الليونة والمشي، لكي تمشي الدورة الدموية في الجسم وتحافظ على مناعة الجسم.

وأضاف الخبراء: “الرياضة في شهر رمضان ليست مشروطة بأي نوع من الحركات، بل إن جميع الرياضات يُمكن القيام بها وزيادة عدد دقائقها بعد الإفطار”.

وذكر الخبراء أن الرياضة لا تعتبر كافية في شهر رمضان، بل يجب أن تترافق مع نظام غذائي موزون ويجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات كي لا يكسب الوزن كيلوغرامات إضافية.

تجدر الإشارة إلى أن ممارسة الرياضة في ساعات المساء في الهواء الطلق تزيد من نشاط الجسم بشكل كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً