أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

تعرفي على الأطعمة التي تساعد طفلك على النوم لفترات أطول

by Athr Press H

يحتاج الطفل الرضيع للنوم بشكل جيد ولفترات طويلة لما له من أهمية كبيرة بالنسبة لتطوره، وهناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد طفلك على النوم أو تمنعه عنه.

وحاولت دراسة بريطانية حديثة، أن تدرس تأثير تناول الطعام خلال المرحلة الأولى من عمر الرضيع على مدة نوم الطفل، وأجرت الدراسة على 1500 طفل في سن 3 أشهر حتى عيدهم الثالث.

وشجعت الدراسة أهالي نصف هؤلاء الأطفال على تقديم أغذية غير سائلة لهم مثل السمك والقمح قبل 6 أشهر، فيما النصف الآخر من الأطفال اقتاتوا فقط على الحليب خلال المدة نفسها.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأمهات بإرضاع الأطفال طبيعيًا في الأشهر الستة الأولى من عمرهم، وإعطائهم الأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية بعد بلوغهم الشهر السادس.

وأثبتت الدراسة أن إعطاء الأطفال الطعام الصلب بجانب الرضاعة الطبيعية، قبل بلوغهم 6 شهور كان مفيداً جداً للطفل والأم معاً، إذ خفت مشاكل نوم الرضع كما تحسنت نوعية حياة الأمهات.

وأشار الباحثون في هذه الدراسة إلى أن التوصيات الجديدة للأهل بإطعام أطفالهم في سن أبكر لأطعمة قد تسبب حساسيات مثل الفول السوداني، قد يكون لها أثر إيجابي أيضاً لناحية النوم للأطفال ولأهاليهم على حدٍ سواء.

اقرأ أيضاً