أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

تعرفي على أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي تساعد على تعزيز مناعة طفلك

by Athr Press B

تحدث الخبراء المختصون، عن أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، والتي تساعد على تعزيز مناعة طفلك من عمر السنتين.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن أبرز الأطعمة هي ما يلي:

ـ اللوز:

يتميّز اللوز بغناه بفيتامين E والمنغنيز، وهو ثنائي قوي معزز للمناعة يُساعد على تنشيط الخلايا القاتلة الطبيعية.

ـ التوت:

التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، وهو ما ينعكس إيجاباً على وظائف الجهاز المناعي لدى طفلك.

ـ اللبن:

تعمل البروبيوتيك الموجودة داخل اللبن على تقوية الجهاز المناعي لدى طفلك، ولكن، احرصي على تقديمه من دون سكّر لأن له تأثير معاكس على جهازه المناعي.

ـ السمك:
فهو غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، ولا تعد هذه الدهون ضرورية لنمو عقل طفلك فحسب، بل إنها تقلل الالتهاب أيضاً، ما يزيد من تدفق الهواء ويحمي الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

ـ البيض:
أظهرت الدراسات أن الشخص الذي يعاني من مستويات منخفضة من فيتامين د، يكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

ويُعد البيض من الأطعمة القليلة التي تحتوي على فيتامين د كما يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامينات ب والسيلينيوم.

ـ البروكلي:
يحتوي على عدد من معززات الجهاز المناعي، بما في ذلك فيتامينات “C وE وA”، وعدد من مضادات الأكسدة.

ـ السبانخ:
السبانخ مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة لدى طفلك، فهو يحتوي على الفوليك والمنغنيز والزنك والسيلينيوم والحديد، تعمل كل هذه العناصر الغذائية بطرق مختلفة لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

ـ البطاطا الحلوة:
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والتي أظهرت الدراسات أنها تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في التأثير على وظيفة الجهاز المناعي.

ـ البذور:
قدِّمي لأطفالك مجموعة متنوعة من البذور، مثل اليقطين وعباد الشمس وبذور الكتان، لتقوية جهاز المناعة لديهم، من خلال تناول مجموعة متنوعة من البذور، سيحصلون على فيتامين هـ والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلها تساعد على تقوية جهاز المناعة لديهم.

ـ الشوفان:
يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو أحد مكونات الألياف التي تنشط الخلايا القاتلة، هذه هي الخلايا التي تقاوم البكتيريا والفيروسات ومسببات الأمراض في أجسامنا.

أثر برس

اقرأ أيضاً