أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تعرفي على أفضل الأطعمة التي يُفضّل تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية

by Athr Press B

تحدث خبراء التغذية عن أنواع الأطعمة الصحية التي يجب تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن، موضحين أن تناول أطعمة معينة بعد التمرين يساهم في بناء عضلات الجسم بشكل جيد.

وأوضح الخبراء أنه خلال التمرين الرياضي يفقد الجسم الكثير من الطاقة، كما تقوم العضلات بمجهود كبير، ومن المهم إصلاح تلك العضلات والحفاظ على الجسم من الإجهاد.

أبرز أنواع الأطعمة الواجب تناولها بعد الرياضة لإنقاص الوزن:

ـ الحليب:

تؤكد الدراسات أن الحليب يساهم في خسارة الوزن من دون “ريجيم” لأن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان قليلة الدسم يساهم في التقليل من زيادة الوزن في منطقة البطن ويساعد على فقدان الوزن الزائد، لذلك يمكنك تناول كوب من الحليب أو اللبن الزبادي الخالي من الدسم.

ـ البروتينات الخالية من الدهون:

تحتوي البروتينات الخالية من الدهون مثل شرائح الديك الرومي وصدور الدجاج على بروتين بنسبة عالية بالإضافة إلى مستويات مرتفعة من الحديد الذي يحافظ على الطاقة في الجسم ويحمي من فقر الدم وهو المسؤول عن نقل الأوكسجين عبر الجسم، تناولي البقوليات، أو السبانخ أو الحبوب الكاملة بعد التمرين.

ـ الأسماك:

تعتبر عنصر غني بالبروتين وهي من أهم الاطعمة بعد الرياضة، وتحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحارب الالتهاب في الجسم.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “لا يفضل كثيراً تناول الطعام بعد الرياضة بل قبلها إذ إن ممارسة الرياضة قبل الأكل يساعد على حرق نسبة أكبر من الدهون في الجسم، لكن إن مارستِ الرياضة بشكل مبكر أو شعرتِ بالجوع بعد الانتهاء تأكدي أن تختاري من أنواع الاكل التي ذكرناها أعلاه”.

أثر برس

اقرأ أيضاً