أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفي على أسباب انحناء ظهر الطفل عند الجلوس وطرق معالجتها

by Athr Press H

يعاني الأطفال في عمرٍ مبكرٍ من الكثير من المشاكل المرتبطة بصحة عمودهم الفقري، أهمها انحناء الظهر عند الجلوس، ومن المهم معالجة هذه المشكلة لأنها مع الوقت يمكن أن تسبب تقوّساً في الظهر يمكن أن يرافقه طيلة حياته.

وذكر الأطباء مجموعة من أسباب انحناء ظهر الطفل عند الجلوس، وهي:

-جلوس الطفل بطريقة خاطئة عند مشاهدة التلفاز، أو أمام الكومبيوتر أو حتى أثناء الدراسة بشكلٍ متكرّر ودائم يمكن أن تسبب انحناءً بالظهر.

-ضعف النظر يمكن أن يؤدي إلى انحناء ظهر الطفل عند الجلوس، من هنا، أن الطفل يمكن أن يحني ظهره بشكلٍ مستمرّ أثناء الجلوس لكي يتمكّن من القراءة او مشاهدة التلفاز بشكلٍ واضح.

– أمّا السبب الأخير فهو يعود إلى معاناة الطفل من ليونة في عظامه، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى تأثر ظهره بأيّ انحناءٍ يمكن أن يقوم به.

كما أشار الأطباء إلى طرق علاج انحناء ظهر الطفل عند الجلوس، أهمها:

-الجلوس بشكلٍ مستقيم: يجب أن تعلّمي طفلكِ إلى أهمية الجلوس بشكلٍ مستقيم، وفي حال كانت الكرسي غير مريحة، من المهم أن تضعي وسادة خلف ظهره لمساعدته على الجلوس بشكلٍ مستقيم ومريح.

-علاج مشكلة النظر: من المهم أن يزور الطفل طبيب العيون، بهدف علاج مشكلة العينين، وهذا ما يساعد في منع انحناء ظهره اثناء الجلوس.

-ممارسة التمارين الرياضية: هناك بعض الأنواع من التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين وضعية الظهر، والتي يجب أن يمارسها الطفل بهدف تجنب الانحناء عند الجلوس.

أثر برس 

اقرأ أيضاً