أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تعرفي على أسباب استيقاظ الطفل المفاجئ من النوم وهو يبكي

by Athr Press B

أفاد الخبراء المختصون بأن بكاء الطفل يعتبر هو وسيلته الوحيدة للتعبير عن جوعه أو ألمه وحتى ملله وانزعاجه وكل مشاعره، موضحين أنه من الطبيعي ألا تعرفي الكثير من الأمور عن طفلك وعن كيفية التعامل معه خلال تجربتك الأولى في الأمومة، لذلك قاموا بتسليط الضوء على سبب استيقاظ الطفل المفاجئ من النوم وهو يبكي.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الخبراء أوضحوا أن أسباب بكاء الطفل الرضيع أو بكاء الطفل في مراحل متقدمة تتعدد، لكن من الأمور التي قد تثير قلق الأم هي استيقاظ الطفل المفاجئ من النوم وهو يبكي.

أسباب استيقاظ الطفل المفاجئ من النوم وهو يبكي، هي ما يلي:

ـ المرض:

من الأسباب الشائعة وراء استيقاظ الطفل المفاجئ من النوم وهو يبكي، شعوره بالانزعاج وعدم الراحة، ومن الأعراض التي تصاحب شعوره بالانزعاج الحمى والتي قد تكون ناتجة من المعاناة من التهاب الأذن أو الحنجرة.

ـ اضطرابات النوم:

بما في ذلك الرعب الليلي أو الخوف من الظلام وقد يستيقظ الطفل وهو يبكي في حال راوده أي كابوس، أو رأى في حلمه شيئاً قد أخافه ليستيقظ فيجد نفسه وحيداً بعيداً عنكما، وذلك في حال كان طفلك ينام في غرفة منفصلة، ومن أوجه الرعب، استيقاظ طفلك ليلاً وبكاؤه بشكل هستيري، ويرافق الصراخ بعض الأعراض الأخرى مثل التعرق، تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

ـ تذكر أمر يخيفه ويقلقه:

مثل المشاكل الأسرية، تعرضه للتنمر في مدرسته أو في محيط أسرته، شعوره بالخوف من أحد الوالدين، وتعرضه للتوتر والضغوطات النفسية.

ـ قلة النوم وعدم انتظامه:

من الأسباب التي قد تؤدي إلى استيقاظ الطفل وبكائه ليلاً، عدم راحته بشكل كاف خلال اليوم وعدم حصوله على 10 ساعات تقريباً من النوم يومياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً