أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعرفي على أبرز الأخطاء التي تمنع إنقاص الوزن خلال اتباعك حمية غذائية

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن أبرز الأخطاء التي تقومين بها أثناء الحمية الغذائية وتمنع إنقاص الوزن.

أبرز هذه الأخطاء التي تمنع إنقاص الوزن، هي ما يلي:

ـ التركيز على الميزان:

في حال اتباعك الحمية، لا يجب أن تركزي فقط على الرقم الموجود في الميزان خصوصاً أنه من المحتمل أن تكوني قد حرقت الدهون في الجسم إلا أن الرقم ذاته بسبب احتباس المياه في الجسم، هذا وفي حال كنت تمارسين التمارين الرياضية، يمكن أن تكتسبي الوزن بسبب زيادة العضلات في الجسم وإزالة الدهون.

ـ اتباع حمية تحرمكِ من الأكل:

إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن، هذا الأمر لا يعني أنه يجب أن تتوقفي عن تناول الطعام خلال فترة النهار، بل يجب أن تتأكدي من الحصول على الـ 5 وجبات مع حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة لكِ.

في هذه الحالة، يمكنك اتباع النمط ذاته بعد أن تكوني قد حققت الوزن المثالي، في النهاية، الطريقة الأسرع من أجل إنقاص الوزن هي من خلال التنويع في الطعام وتقسيم الوجبات.

ـ تناول الطعام بسرعة:

عند تناول أي وجبة، يجب أن تتأكدي من مضغ الطعام وعدم التناول بسرعة من أجل تعزيز عمل الجهاز الهضمي في الجسم، كما يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى تناولك كميات أكبر وإلى تناول أطعمة غير صحية.

عدم شرب الماء:

في حال كنت تريدين إنقاص الوزن، عليك التأكد من حصولك على النسبة الكافية من المياه خلال النهار، يساعد هذا الأمر بشكلٍ كبير ويجنبك إضافة الوزن، ويُنصح بالعادة بتناول كوب من المياه قبل نصف ساعة من أي وجبة إذ يساعد هذا الأمر على الشعور بالشبع وعدم تناولك كميات كبيرة.

ـ عدم ممارسة الرياضة:

على الرغم من أن الأطعمة التي تتناولينها تلعب دوراً كبيراً إذا كنت تريدين إنقاص الوزن إلا أنه يجب أن تمارسي أيضاً التمارين الرياضية لحرق الدهون وإبقاء الجسم مشدوداً، لذلك إذا كنت متمكنة حاولي ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع.

ـ عدم الحصول على البروتين:

يعتبر البروتين أساسي إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن إذ يساعد على التخفيف من الشهية ويزيد من شعورك بالشبع ويسرع عملية الهضم ويحمي العضل في الجسم.

ـ تناول المشروبات التي تحتوي على السكر:

إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن، عليك التأكد من التوقف عن تناول المشروبات الغنية بالسكر مثل الصودا، هذا وعليك أن تعلمي أن عصير الفاكهة يحتوي على نسبة عالية من السكر أيضاً، لذا عليك أن تنتبهي جيداً من هذا الموضوع.

أثر برس

اقرأ أيضاً