أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعرفوا على خطورة الإفراط في تناول الثوم

by Athr Press B

حذر الخبراء، من أن الإفراط في تناول الثوم خلال فترة طويلة، يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشكلات صحية.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن الخبراء أوضحوا أن الثوم يشكل خطراً خاصةً على الأشخاص الذين يعانون من أمراض العيون، حيث قد يسبب ضبابية الرؤية وعدم وضوحها.

وأضاف: “يحصل هذا نتيجة الإفراط بتناول الثوم مع الطعام خلال فترة طويلة، لذلك هناك مثل شائع بين الناس عن الثوم يقول الثوم مفيد للصحة، ولكنه مضر للعيون”.

ولفتوا إلى أن زيادة كمية الثوم في النظام الغذائي، يمكن أن يسبب طنين الأذن وجفاف الفم والشعور بثقل الرأس وضعف الذاكرة وفقدانها.

وختموا كلامهم موضحين أن تناول الثوم باعتدال مفيد جداً للصحة، لأن الثوم يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم وله خصائص مضادة للالتهابات، وله خصائص مطهرة.

وكانت خبيرة التغذية الروسية، سفيتلانا فوس، أفادت في وقت سابق بأن تناول الثوم باعتدال يؤثر إيجابياً في القلب والأوعية الدموية ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويعزز المناعة، وأضافت ناصحة بـ “تناول إلى حد 15 غرام من الثوم في اليوم بهدف تحسين عمل الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية، ولكن هذا لا يشمل الجميع.. الزيوت الطيارة ومركب أليسين الموجودة في الثوم، تهيج الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي والمرارة والمجاري البولية، لذلك فإن تناول الثوم بكميات كبيرة، قد يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة، كما أن الكثيرين يمتنعون عن تناوله بسبب رائحته الحادة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً