أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفوا على الحالة الجوية المتوقعة غداً في سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض، لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو العليا.

وتكون الأجواء اليوم باردة ليلاً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية وتكون غزيرة في بعض المناطق، فيما تكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، أما الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة على المنطقة الجنوبية والغربية تتجاوز الـ 60 كم/ ساعة.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر على المناطق الساحلية والوسطى والشرقية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان، ومن الصواعق في مناطق متفرقة من البلاد.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها 50 مم في قلعة الحصن بحمص، بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً