أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. الحرارة تبلغ ذروة ارتفاعها خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم الأربعاء، ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، بحسب الأرصاد الجوية.

وغداً الخميس، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2_4 درجات مئوية، والطقس يكون ربيعياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً.

وتوقع المتنبئ الجوي كيناز كيوان، في حديث هاتفي مع “أثر” أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي خلال اليومين المقبلين، لتصبح ذروة الارتفاع غداً الخميس ويومي الجمعة والسبت، نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية خماسينية حارة تؤدي لارتفاع ملموس على درجات الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 32 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 32 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 28 نهاراً و22 ليلاً، وفي حلب 31 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 34 نهاراً و22 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً