أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تعرفوا على أهم الأطعمة التي تحسن الذاكرة وتعيد الشباب

by Athr Press B

أفاد الطبيب الروسي في معهد بحوث سمارة لأغذية الحمية والعلاج الغذائي، ميخائيل غينزبورغ، بأنه يمكن للبازلاء أن تمنع تطور السرطان وتعمل على تقوية العظام بشكل ملحوظ، فضلاً عن أن للبقوليات تأثير على إعادة الشباب، وفقدان الوزن وتحسين الذاكرة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الطبيب أوضح أن البازلاء تحتوي على الكثير من البروتين والسيليكون، وهذه المكونات مهمة للغاية في عمليات تجديد البشرة وتقوية العظام والأربطة والمفاصل.

وأضاف: “جميع البقوليات، والبازلاء ليست استثناء، تحتوي على حمض النيكوتينيك، وأظهرت هذه المادة خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى أنها تحمي جدران الأوعية الدموية من تصلب الشرايين والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر”.

ولفت إلى أن تناول البازلاء بانتظام، يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، وتحسن البازلاء أيضاً الذاكرة، واحتوائها على فيتامينB1، يجعل لها تأثير مفيد على الدماغ والجهاز العصبي المركزي بأكمله.

وختم الطبيب الروسي كلامه قائلاً: “ليس فقط البازلاء مفيدة، ولكن أيضاً قشرتها، إذ أنها غنية بحمض الأسكوربيك والألياف الغذائية، وبالتالي يمكن تناولها، وسيساعد ذلك على تنظيم مستويات السكر في الدم ويساهم في فقدان الوزن”.

أثر برس

اقرأ أيضاً