أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تعرفوا على أبرز المشروبات والأطعمة التي تسبب العطش الشديد خلال شهر رمضان

by Athr Press B

يشعر بعض الناس بعطش شديد أثناء فترة الصيام في شهر رمضان، وخاصة في فصلي الصيف والربيع حيث يصل عدد ساعات الصوم إلى 15 ساعة، وقد تشكل بعض المأكولات والمشروبات سبباً في الشعور بالعطش أثناء هذه الفترة، حسب ما أكده العلماء.

ووفقاً لموقع “صحتي”، فإن العلماء أوضحوا أن هناك 6 أطعمة ومشروبات تسبب العطش ويُمكن للصائم أن يتجنبها من أجل تجنب الشعور بالعطش الشديد أثناء فترة الصيام.

ومن أهم هذه الأطعمة والمشروبات:

الكافيين:

تسبب المشروبات التي تحتوي على الكافيين زيادة إدرار البول، الأمر الذي يُقلل من نسبة الماء في الجسم وبالتالي الشعور بالعطش.

الملح:

الملح يزيد الشعوربالعطش بشكل كبير نتيجة ارتفاع تركيزه، وخاصة أن الكثير من الأطعمة تحتاج إلى ملح مثل المخللات والزيتون وغيرها وهذا يسبب الشعور بالعطش خلال النهار.

السكر:

يعمل السكر والحلويات أيضاً على زيادة الشعور بالعطش، خصوصاً إذا تناولها الشخص على وجبة السحور، وتتسبب الحلويات في تقليل نسبة الماء في الجسم.

التوابل والبهارات:

ينصح بالتقليل من استخدام التوابل والبهارات في الأطعمة التي نتناولها خصوصاً على وجبة السحور، لأنها تزيد من امتصاص الجسم وتقلل نسبة الماء.

المشروبات الغازية:

تسبب انتفاخاً في البطن وتكوّن الغازات فيه، وفيها سكريات، وبشكل عام تسبب العطش.

البطاطا المقلية:

من الأطعمة التى تسبب العطش الشديدة وينصح بتجنبها فى السحور، حيث تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم الذى يسبب العطش.

ونصح العلماء بتجنب هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من المياه، وتساعد على ترطيب الجسم  مثل الخيار والخس واللبن، والإكثار من شرب المياه.

أثر برس

اقرأ أيضاً