أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تظاهرات العراق تسفر عن 260 ضحية و12 ألف جريح حتى اللحظة

by Athr Press B

أفادت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، بأن حصيلة التظاهرات في العراق منذ انطلاقها في الأول من شهر تشرين الأول الفائت، بلغت 260 قتيلاً و12 ألف جريح.

ووفقاً لموقع قناة “السومرية”، فإن عضو المفوضية فيصل العبد الله، قال: إن “حصيلة الضحايا الذين سقطوا خلال التظاهرات منذ بداية الشهر الفائت لغاية الآن بلغت أكثر من 260 شخص، فضلاً عن وجود نحو 12 ألف إصابة”.

وأردف العبد الله كلامه موضحاً أنه تم حرق نحو 100 مبنى حكومي ومقرات أحزاب سياسية.

ولفت إلى أن مفوضية حقوق الإنسان لاقت صعوبة بالحصول على معلومات من خلال فرقها الرصدية المنتشرة بجميع محافظات العراق باستثناء إقليم كردستان.

وأشار العبد الله إلى أن الهدف من إعلان هذه الإحصائيات من قبل المفوضية هو “الحد من العنف وسقوط ضحايا من خلال الرصاص الحي والمطاطي والغازات المسيلة للدموع”.

من جهة ثانية، أفادت مصادر طبية وأمنية لوكالة “رويترز”، بأن شخصاً قضى وأصيب 9 آخرين في العاصمة العراقية بغداد، أمس السبت.

من جهتها، نقابة المعلمين العراقيين، قررت أمس السبت، تمديد الإضراب العام في المدارس لأسبوع آخر احتجاجاً على الأوضاع التي تشهدها البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن العراقيين يواصلون الاحتشاد والتظاهر في معظم المناطق العراقية، للمطالبة بتغيير الحكومة، وطرد الأحزاب، ومحاكمة الفاسدين وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين الظروف المعيشية.

أثر برس

اقرأ أيضاً