أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

تطبيق يوتيوب يطلق ميزة جديدة لدعم أصحاب القنوات

by Athr Press H

أطلق تطبيق يوتيوب ميزة ” Super Stickers ” الجديدة، وذلك في مسعى منها لتوسعة الطرائق التي يمكن لمنشئي المحتوى من خلالها كسب المال.

وبين التطبيق أن الملصقات الجديدة تستهدف معجبي الصفحات الذين يريدون التواصل وإظهار الدعم مع القنوات المفضلة، وذلك على غرار ميزة الدعم المادي الحالية في الدردشة “Super Chat”، التي توفر طريقة ممتعة لتفاعل منشئي المحتوى والمعجبين معاً خلال الدردشة المباشرة، ويمكن شراء رسائل لإبراز الرسائل ضمن الدردشة المباشرة.

ولكي يتمكن منشئو المحتوى من الاستفادة من هاتين الميزتين، يجب أن يكون لديهم أكثر من ألف مشترك، وذلك في عدد من الدول التي تُدعم فيها هذه المزايا.

وكانت يوتيوب قد أطلقت ميزة “Super Chat”، قبل نحو 3 سنوات لتساعد منشئي المحتوى على الحصول على عائدات مادية إضافية من بعض مشتركي القناة الداعمين، ومنذ إطلاق هذه الميزة استفادت منها أكثر من 100 ألف قناة، وفي بعض الأحيان بلغ عدد العائدات منها 400 دولار أمريكي في الدقيقة، حسب قول يوتيوب.

أما ميزة ” Super Stickers ” الجديدة، فهي مستوحاة من ميزة مشابهة لدى خدمة بث الألعاب “Twitch” – المملوكة لشركة أمازون – وهي تسمح للمستخدمين باستخدام ملصقات متحركة خاصة ضمن الدردشة مقابل دفع مبلغ مادي يذهب إلى صاحب القناة.

وميزة ” Super Stickers ” ستشمل العديد من الفئات، بما في ذلك: اللعب، والأزياء، والجمال، والرياضة، والموسيقى، والطعام، وعند الإطلاق سوف تُتاح 8 حزم مختلفة من الملصقات، 5 منها متحركة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً