أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

تطبيق ينقل المسافر بين سوريا ولبنان

by Athr Press H

أطلق شابان تطبيق “لـ بيروت” منذ نحو ثلاثة أشهر، والذي سعيا من خلاله لتسهيل عملية الانتقال بين سوريا ولبنان، من خلال تقديم خدمة جديدة وميسرة.

وتطبيق “لـ بيروت” هو كراج افتراضي يوصل المستخدم إلى عدد كبير من السائقين المستقلين، فهم غير موظفين تابعين للتطبيق، ويقوم التطبيق باختيار أقرب رحلة ملائمة لشروط سفر الزبون مع السعر المناسب.

ويتيح التطبيق للزبون إمكانية تعديل توقيت الحجز أو إلغائه قبل موعد الرحلة بـ 8 ساعات على الأقل، لإيجاد بديل مناسب عبر التطبيق.

ويقول الشاب عمر السقا مؤسس التطبيق: “بدأت العمل مع صديقي قبل نحو عام على هذه الفكرة، واستغرق العمل في برمجة التطبيق وتجهيزه 10 أشهر، ومنذ 3 أشهر أطلقنا التطبيق وبدأنا العمل الفعلي، من خلال البدء بمرحلة تجريبية استطلعنا فيها آراء الناس وعدلنا بعض الأمور في التطبيق لتلبي رغباتهم”.

ويوفر التطبيق للزبون اختيار السائق الذي يرغب بالسفر معه، ما جعل السائقين يتعاملون بكثير من اللباقة والاحترام مع الزبائن، لزيادة رحلاتهم عبر التطبيق، كما انعكس إيجاباً على الرحلات التي تتم عبر التطبيق.

ويتيح التطبيق مزايا أخرى ومنها معرفة حالة الطريق والحالة الجوية في دمشق وبيروت على مدار الساعة، إلى جانب متابعة الأوراق المطلوبة من المسافر لتسهيل الرحلة وعدم مواجهة مشاكل على الحدود.

اقرأ أيضاً