أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تطبيق يعطل هواتف الأطفال ويمنعهم من تجاهل رسائل الآباء!

by Athr Press H

بات بإمكان الآباء استخدام تطبيق جديد عبر هواتفهم المحمولة يجبر الأبناء الرد على الرسائل في حال تجاهلوا الرد على أهلهم.

حيث تمكن أبٌ بريطاني من تطوير تطبيق عبر الهواتف الذكية، يمكنه من تجميد هاتف الطفل حتى يرد برسالة، بعد شعوره بالإحباط من تجاهل ابنه للرسائل النصية التي يرسلها إليه، ما يمنع الأطفال من تجاهل الرسائل النصية التي يتلقونها.

وأطلق على التطبيق اسم “Reply ASAP”، حيث يقوم بتجميد الهاتف أو إطلاق جرس تنبيه في نفس الهاتف حتى يجبر الطفل على التوقف عن كل ما يقوم به على الهاتف والرد على والديه القلقين عنه.

ويوضح هيربرت مطور التطبيق، أنه لم يكن قادراً على الاتصال بابنه بسهولة، لأنه دائماً يحوله إلى وضعية الصامت عند الاتصال به، فيما يتجاهل معاودة الاتصال، لافتاً إلى أنه وجد الحل بالتطبيق “Reply ASAP”، الذي يجبر الابن على الرد.

وحظي التطبيق بردود فعل إيجابية وإعجاب كثير من الآباء على وجه الخصوص، لكونه يسهل حصولهم على الرد السريع من أبنائهم، المنشغلين عادة بالتطبيقات الأخرى، أو على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، في حين يوصي هربرت باستخدام التطبيق في المسائل العاجلة، لأن الأمر قد يتحول إلى مصدر للإزعاج.

ويتوفر “Reply ASAP” على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيما أورد موقع PureWow  نسخة من التطبيق تعمل على نظام iOS.

اقرأ أيضاً