أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

من اليوم.. تطبيق واتساب يودع هذه الأجهزة بشكل نهائي

by Athr Press H

توقف تطبيق واتساب المملوك لفيسبوك على ملايين الهواتف الذكية، حيث تفاجأ عدد كبير من مستخدمي التطبيق برسالة سوداء عند فتحه، تقول إن التطبيق لا يدعم هذا الهاتف، وتنصح بالانتقال لهاتف آخر اعتباراً من اليوم 1 شباط.

وذكر موقع “metro” البريطاني، أن تطبيق التراسل الفوري الشهير لن يعمل مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل في هواتف “أبل” و” أندرويد” ابتداءً من اليوم السبت، بحجة إجراء تحديث هام جديد على التطبيق.

في حين انتقد عدد من المستخدمين طريقة واتساب بإجبار المستخدمين على شراء هواتف جديدة، وإيقاف التطبيق على الهواتف القديمة، التي لا يزال يستخدمها الملايين حول العالم.

 

وفيما يخص هواتف آيفون، فإن التطبيق توقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS وما قبله، إلا أن عدداً من الهواتف قادر على تحديث الإصدار وتحويله إلى الإصدار التاسع من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس، أما فيما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم التطبيق نهائياً.

 

ونشر التطبيق تدوينة، قال فيها: “بالرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءاً مهماً من قصتنا، إلا أنها لا تقدم الإمكانيات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل، وكان هذا قراراً صعباً بالنسبة لنا، لكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقاً أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة”.

ويأتي هذا التحرك ليكون الأحدث بين سلسلة تغييرات اتخذها تطبيق واتساب في ،2016 تضمنت وقف دعم عدد من الهواتف الذكية، ثم اتخاذ القرار بوقف دعم على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز في 31 كانون الأول 2019.

أثر برس

اقرأ أيضاً