أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مجدداً تطبيق واتساب يعلن توقفه على هذه الأجهزة في حلول 2020

by Athr Press H

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب إيقاف الدعم بشكل نهائي لمجموعة من الهواتف الذكية العاملة بواسطة نظامي أندرويد وIOS، مؤكداً أنه لا يخطط لتطوير إصدار من أجل هذه المنصات.

وذكر موقع “ait news” التقني أن مستخدمي واتساب في بعض أنظمة التشغيل القديمة لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، موضحةً أن صفحة الأسئلة الشائعة في واتساب أدرجت الهواتف وأنظمة التشغيل التي لن يعمل عليها تطبيق المراسلة الفورية بحلول شهر شباط من عام 2020.

وأبلغ تطبيق الدردشة عبر صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة به أن جميع هواتف أندرويد التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة آيفون العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7) لن تدعم واتساب في مطلع عام 2020.

كما أوضح التطبيق أنه لن يكون متاحاً في متجر شركة مايكروسوفت في حلول الأول من شهر حزيران 2019، ولن يتمكن مستخدمو جميع أنظمة تشغيل ويندوز فون بعد 31 كانون الأول 2019 من استخدام التطبيق.

ومع ذلك، فقد أوضحت شركة واتساب أن قرارها بإنهاء دعم التطبيق المملوك لشركة فيسبوك بالنسبة لهواتف أندرويد وآيفون لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف أندرويد وآيفون القديمة.

وليست هذه المرة الأولى التي يعلن فيها تطبيق التراسل الفوري واتساب عن تخليه عن بعض الأجهزة القديمة مطلع عام 2019، إذ سيتوقف عن العمل على أجهزة وأنظمة تشغيل معينة.

اقرأ أيضاً