أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تطبيق واتساب يعلن عن إضافة مجموعة من الميزات المهمة

by Athr Press H

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب عن إضافة مجموعة من الميزات المهمة، وذلك عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق واتساب قرر اعتماد بشكل رسمي مجموعة من التغييرات الكبيرة، بعدما كانت تلك الميزات مقتصرة على نسخة “بيتا” التجريبية، وأهم هذه الميزات:

​-إخفاء إشعارات “الحالة”: يسمح واتساب حالياً بجعل إشعارات تحديثات الحالة “صامتة” منعاً للإزعاج، مع وجودها أسفل الشاشة، كما يمكن أن يختار المستخدم إخفاء “تحديثات الحالة” بصورة كاملة، ويمكن استردادها حيث يتم حصرها في قسم منفصل.

-تدمير الرسائل بشكل ذاتي: على أن يتم حذفها بصورة نهائية بعد وقت معين، ويمكن أن يختار المستخدم تدمير مجموعة من الرسائل بصورة ذاتية، وستكون هذه الميزة على غرار ما يحدث في تطبيق تلغرام، حيث يمكن للأشخاص من خلال الدردشة السرية فيه التواصل مع بعضهم، على أن تختفي رسائلهم من أجهزتهم بعد فترة زمنية محددة.

-مجموعات خاصة: اعتمد واتساب إمكانية إنشاء مجموعات خاصة، يتم فيها وضع ضوابط جديدة، مثل منع المستخدمين الآخرين من ضم أي شخص إلى تلك المجموعة، أو حصر عمليات الإضافة إلى قائمة الاتصال الخاصة بك.

– الوضع المظلم: بعد فترة طويلة من وجوده في نسخ البيتا، نقل أخيراً واتساب خاصية “الوضع المظلم” إلى النسخة العامة، عبر تطبيقاته على “أندرويد” و”آي أو إس”.

-شاشة البداية: غيّر التطبيق من تصميمه بصورة كبيرة، بحيث أصبحت واجهة مستخدم واتساب تتفتح على شعار مختلف موجود في منتصف التطبيق.

وفي منتصف شهر حزيران الفائت، أعلن واتساب عن إضافة تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية لأصدقائهم من دون علمهم كما هو متاح الآن.

أثر برس

اقرأ أيضاً